أخبار 🇦🇪

إرتفاع الائتمان لدى البنوك في دبي إلى 885.6 مليار درهم

بنوك عربية

قفز إجمالي الائتمان لدى بنوك دبي – الإمارات، خلال أبريل المنقضي بنسبة 0.6 في المائة، ليبلغ 885.6 مليار درهم إماراتي مقارنة بمارس السابق له، وفقا لبيانات المصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي الصادرة مؤخرا.

وإرتفع إجمالي الائتمان المحلي في بنوك دبي بنسبة 0.7 في المائة، أي بنحو 808.6 مليار درهم إماراتي في أبريل السابق مقارنة بمارس المنقضي.

ويشار إلى أن حجم الائتمان المصرفي الإماراتي قد نما بنسبة  0.4 في المائة في أبريل الماضي، ليبلغ 1.78 تريليون درهم إماراتي، كما إرتفع إجمالي الائتمان المحلي بنسبة 0.8 في المائة إلى 1.61 تريليون درهم إماراتي، وإزداد الائتمان الحكومي بـ0.9 في المائة، ليصل إلى 231.2 مليار درهم إماراتي، وقفز إئتمان الشركات شبه الحكومية بنسبة 8.2 في المائة ليقدر بـ 217.5 مليار درهم إماراتي، حسب الإحصائيات الحديثة لمصرف الإمارات المتحدة العربية المركزي.

كما حقق إئتمان الشركات شبه الحكومية نموا بحوالي 26.7 في المائة، مقابل أبريل 2019، ووصل نمو الإقراض المصرفي لهذه الشركات إلى 17.4 في المائة منذ بداية العام.
ونما إجمالي الائتمان المصرفي بنسبة 5.9 في المائة، على أساس سنوي، أي مقابل أبريل 2019، أما منذ بداية العام فوصل النمو في الائتمان المصرفي إلى 1 في المائة.

وكانت البيانات الحديثة لمصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي قد أشارت إلى إرتفاع أصول بنوك إمارة دبي خلال أبريل المنقضي،بنسبة 8.9  في المائة، بما يعادل 121 مليار درهم إماراتي، على أساس سنوي.

مواضيع ذات صلة

استمرار نمو الائتمان والودائع في البنوك التجارية العُمانية

Baidaa Katlich

رسمياً.. افتتاح “بُنى” للمدفوعات الرقمية العربية

Nesrine Bouhlel

%6.2 نمو الائتمان الممنوح للقطاع الخاص في سلطنة عُمان

Baidaa Katlich