أخبار أخبار عالمية مميز 🇱🇧

لبنان: إجتماع مالي لبحث المفاوضات مع صندوق النقد الدولي

بنوك عربية

ترأس ميشال عون، الرئيس اللبناني، اليوم الخميس 04 يونيو، إجتماعا ماليا خٌصص للبحث في مسار المفاوضات مع صندوق النقد الدولي في شأن خطة الحكومة للتعافي المالي.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية اليوم أن الإجتماع قد إنعقد بحضور حسان دياب، رئيس مجلس الوزراء، و غازي وزني، وزير المالية، ورياض سلامة، حاكم مصرف لبنان.

ووفق الوكالة، تمت مناقشة ما آلت إليه المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، والأجواء التي تتم فيها، والشرح الذي يقدمه الجانب اللبناني لفريق عمل الصندوق والخطوات الواجب إتخاذها للإسراع في عملية التفاوض.

وكان الرئيس ميشال عون قد أكد في أوائل الشهر الماضي، “أن خطة التعافي المالي التي وضعتها الحكومة، هي خطة إنقاذية واكبها طلب المؤازرة من صندوق النقد الدولي، وهو الممر الإلزامي للتعافي إن أحسنّا التفاوض وإلتزمنا جميعنا المسار الإصلاحي الذي ينشده شعبنا أولا بأول من دون أي إملاء أو وصاية أو ولاية”.

وبدأت الحكومة  اللبنانية التفاوض مع صندوق النقد الدولي منذ الشهر المنقضي، حول ما يمكن للصندوق أن يقدمه إلى لبنان من قروض ومساعدات مالية، يستخدمها في معالجة العجز في الموازنة وفي ميزان المدفوعات، وغيرهما من المجالات الحيوية.

مواضيع ذات صلة

عجز الميزانية الأمريكية يهدد الاقتصاد العالمي

Rami Salom

الاقتصاد السعودي الثاني عالميا في معدل النمو

Rami Salom

المالية الليبية تناقش التعاون الثنائي مع البنك الدولي

Nesrine Bouhlel