أخبار أخبار عالمية 🇦🇪

بنك أبو ظبي الأول يعتزم إستراد سندات بـ 750 مليون دولار

بنوك عربية

قال بنك أبوظبي الأول الإماراتي، في إفصاح لبورصة لندن، أمس الخميس 04 يونيو،  إنه يعتزم إسترداد سندات لتعزيز رأس المال من المستوى الأول، أي المستوى الأساسي، بقيمة 750 مليون دولار أمريكي، في أول موعد للإستدعاء.

وأكد البنك، في بيان له، أنه قرر إستدعاء السندات “أخذا في الإعتبار لجميع العوامل، بما في ذلك مصالح المستثمرين، وعلى الرغم من المنطق الإقتصادي القوي”.

وأشار بنك أبوظبي الأول، إلى أنه ملتزم بالإبقاء على هيكل فعال لرأس المال، وبالتالي سيواصل تقييم مركزه الرأسمالي، مع الوضع في الإعتبار أوضاع السوق السائدة، وتطور الإطارالتنظيمي.

وكانت أرباح بنك أبو ظبي الأول قد سجلت تراجعا خلال الربع الأول من العام المالي الجاري بنسبة 22.49 في المائة على أساس سنوي.

وأكد البنك على أن الأرباح الصافية المحققة خلال الربع الأول من العام الحالي قد بلغت 2.40 مليار درهم إماراتي، مقابل 3106.7 مليون درهم إماراتي تم تحقيقها خلال نفس الفترة من العام السابق.

وأوضح البنك بأن هبوط الأرباح يرجع إلى تأثر أعماله بإنخفاض أسعار الفائدة، وإتباع نموذج دقيق لتوزيع المخصصات في ضوء التحديات الراهنة.

وشدد البنك على أنه حافظ على قوة كل من الميزانية العمومية والسيولة ومعدلات رأس المال، بالإضافة إلى مؤشرات جيدة لجودة الأصول، بفضل مكانته الرائدة وإتساع نطاق أعماله.

 

مواضيع ذات صلة

أبوظبي الأول مصر: انفراجة منتظرة على السحب بعد صفقة رأس الحكمة

Nesrine Bouhlel

قطر المركزي يصدر أذون خزانة بقيمة 1.5 مليار ريال على 3 شرائح

Nesrine Bouhlel

81.65 مليار دولار أصول قطر المركزي بنمو 3.23% في يناير 2024

Nesrine Bouhlel