أخبار مميز 🇦🇪

البنوك الإماراتية تسحب 88 في المائة من خطة الدعم الاقتصادية

بنوك عربية

بلغت نسبة سحب البنوك العاملة في الإمارات، من تسهيلات السيولة الممنوحة لها نحو 88 في المائة من مجموع التسهيلات البالغة قيمتها 50 مليار درهم إماراتي، أي ما يعادل 44 مليار درهم إماراتي من التمويل الممنوح لها حتى تاريخه.

وجاء ذلك خلال استعراض مجلس إدارة مصرف الامارات العربية المتحدة المركزي، استخدام خطة الدعم الاقتصادي الشاملة الموجهة، عقب اجتماعه السادس للعام الحالي بواسطة الاتصال المرئي، برئاسة حارب مسعود الدرمكي، رئيس مجلس الإدارة، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”.

كما بلغ عدد البنوك التي استخدمت خطة الدعم الاقتصادي 26 بنكا، منها 17 بنكا سحبت 100 في المائة من التمويل الممنوح لها، كا قدّر إجمالي عدد العملاء المستفيدين من خطة الدعم أكثر من, 140 ألف من تسهيلات خطة الدعم الاقتصادي الشاملة.

كما استعرض المجلس تفاصيل الدعم للحرفاء خارج نطاق خطة الدعم الاقتصادي الشاملة، حيث بلغ عدد المستفيدين أكثر من 180 ألف بتأجيل قروض تبلغ قيمتها الاجمالية حوالي 8 مليارات درهم إماراتي.

وقدّم مجلس الإدارة تقارير حول مراقبة النظام المالي، واختبارات قدرة القطاع المصرفي في الدولة على تحمل الضغط والتطورات المالية الكلية. واسـتكمل المجلس مناقشة الموضوعات المتبقية المدرجة على جدول أعماله والموضوعات الأخرى المستجدة واتخذ القرارات المناسبة بشأنها.

 

مواضيع ذات صلة

المركزي الإماراتي يؤكد نجاح خطة الدعم الاقتصادي وفتح 5000 وظيفة

Rami Salom

المركزي الإماراتي يبدأ التراجع التدريجي عن خطة الدعم الاقتصادي

Rami Salom

مصرف الامارات المركزي مزود حلول الدفع الفوري

Nesrine Bouhlel