أخبار مميز 🇧🇭

وكالة ستاندرد آند بورز تثبت التصنيف الائتماني لبنك ABC

بنوك عربية

ثبتت وكالة “ستاندرد آند بورز” للتصنيف الائتماني  النظرة المستقبلية لتصنيف بنك ABC عند “مستقر”، مع تثبيت التصنيف الائتماني الطويل والقصير المدى عندBBB-/A-3  .

وقال البنك إن هذا التصنيف الحديث للوكالة يأتي كنتيجة لقوة المركز المالي للبنك وقدرته على تحمل الظروف الصعبة في الأسواق الرئيسية التي ينشط فيها.

وأشارت الوكالة في بيان نشرته في بورصة البحرين الى أن النظرة المستقبلية المستقرة تعكس وجهة نظرها للمركز المالي القوي لبنك ABC والقاعدة الرأسمالية للمجموعة، مضيفة أنه على الرغم من أن تراجع أسعار النفط وآثار جائحة كورونا إلا أن التزام البنك بمعايير الاكتتاب الأكثر حصافة بالإضافة إلى متانة موارده الرأسمالية من شأنهما المحافظة على جدارة البنك الائتمانية.

وأضافت ستاندرد آند بورز أنه وان كانت أرباح البنك ومقاييس جودة الأصول الرئيسية قد يطالها بعض التدهور بسبب انخفاض أسعار النفط وتداعيات كوفيد-19، إلا أن الموقف المالي العام للبنك يبقى منسجما بشكل عام مع مستوى التصنيف الحالي خلال فترة الــ 12-24 شهرا المقبلة.

وقال خالد كعوان الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك  ABC ” إن هذه الفترة العصيبة والمتقلبة التي يعاني العالم بأسره فيها من جائحة سببت ألما اقتصاديا ومعاناة انسانية هائلة، كما أن تأكيد ستاندرد آند بورز لتصنيف البنك الائتماني يأتي كشهادة مستحقة تبرهن على التزام وحصافة البنك وقدرته على التعامل مع الأزمة.”

وأضاف “لقد أكدت الوكالة ثقتها في إدارتنا الحكيمة للمخاطر ومبادرات البنك الاستراتيجية لتطوير نموذج عمله للتأقلم مع هذه الأوقات الصعبة”.

“ستاندرد آند بورز” تثبت التصنيف الائتماني لبنك ABC عند “BBB-/A-3” مع الإبقاء على نظرة مستقبلية “مستقرة”

 

مواضيع ذات صلة

بوبيان الكويتي يحافظ على تصنيفه الائتماني طويل الأجل عند “A”

Baidaa Katlich

“S&P” تعدل النظرة المستقبلية لسلطنة عُمان إلى إيجابية

Baidaa Katlich

S&P وموديز تُؤكدان قوة التصنيف الائتماني لقطر

Nesrine Bouhlel