أخبار مميز 🇶🇦

QNB في قائمة “ذي بانكر” لأفضل 1000 بنك في العالم

بنوك عربية

حافظ بنك قطر الوطني QNB على المركز الأوّل في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في قائمة التصنيف العالمي من مجلة “ذي بانكر” لـ “أفضل 1000 بنك في العالم” والتي صدرت مؤخرا، معززا بذلك مسيرته الحافلة بالإنجازات البارزة.

ووفقا لبيان للبنك صدر اليوم الأحد 05 يوليو، فقد حصل QNB على المركز الأول في المنطقة بحسب رأس المال الأساسي الذي بلغ 24.9 مليار دولار بنهاية العام 2019، بزيادة قدرها 10.4 في المائة، مما ممكنه من الحصول على المركز الـ 72 عالميا في القائمة، متقدما بثلاث مراكز.

وكان البنك قد حقق نتائج مالية قوية خلال فترة التقييم في الوقت الذي واصل فيه استراتيجية أعماله الناجحة.

وقد استند التصنيف إلى عدة معايير من أهمها النمو في الأرباح ما قبل الضريبة وإجمالي الأصول ونسبة الأصول الرأسمالية والعائد على رأس المال والعائد على الأصول ونسبة الفائدة الكلية ونسبة القروض المتعثرة ونسبة القروض إلى إجمالي الأصول وكثافة الأصول المرجحة بالمخاطر ومعدل التكلفة والدخل.

بالإضافة إلى ذلك، يضيف تصنيف هذا العام ترتيب البنوك الأفضل أداءً باستخدام معيار جديد لمقارنة البنوك الرائدة من خلال ثماني مؤشرات أداء رئيسية وهي النمو والكفاءة التشغيلية وعائد المخاطر والأمان والربحية وجودة الأصول والسيولة والرافعة المالية.

وأوضح البيان أن محافظة البنك على المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في قائمة هذا التصنيف العالمي من مجلة “ذا بانكر” يُعد إنجازا هاما واعترافا جديدا بالتزام مجموعة QNB بالريادة في مجالات عدة، أهمها قيمة علامتها التجارية وأدائها المالي القوي وجودة أصولها، إلى جانب النمو المستمر لحصتها السوقية.

كما يعكس هذا الإنجاز الجديد مدى التزام المجموعة بمواصلة مسيرة الريادة والابتكار مدعومة بقوة أسس الحوكمة والاستراتيجية والقيادة والتنفيذ المنضبط.

 

مواضيع ذات صلة

QNB القطري يتصدر قائمة أقوى 10 بنوك في الشرق الأوسط

Nesrine Bouhlel

التجاري الدولي – مصر يتحصّل على المركز 369 في تصنيف “ذي بانكر”

Aicha Yahyaoui

مصرف قطر الإسلامي يتحصل على جائزتين من مجلة “ذي بانكر” العالمية

Aicha Yahyaoui