أخبار مميز 🇹🇳 🇲🇦

مؤسسة التمويل الدولية تمنح “وان تاك” القابضة التونسية 23 مليون يورو

بنوك عربية

منحت مؤسسة التمويل الدولية، التابعة لمجموعة البنك العالمي قرضا بقيمة 23 مليون يورو أي ما يعادل 74.2 مليون دينار لفائدة المؤسسة التونسية “وان تاك” القابضة لمواكبة تطورها في كل من تونس والمغرب.

وسيتيح هذا الدعم المالي للمؤسسة من توفير 2000 موطن شغل جديد مباشر و2400 موطن شغل غير مباشر في كل من تونس والمغرب ومرافقة نموها في البلدين اللذين يواجهان تأثيرات جائحة كوفيد – 19، وفق بلاغ لمؤسسة التمويل الدولية.

وسيمكن هذا التمويل، أيضا، المؤسسة التونسية التي تتواجد بمصنعين في كل من تونس العاصمة وطنجة (المغرب)، من تعزيز القدرات التكنولوجية والفنية للعاملين بالشركة.

وتعتبر شركة “وان تاك” القابضة، شريكة مؤسسة التمويل الدولية منذ 2008، المزود الهام بالكوابل الصناعية والطاقة والاتصالات السلكية واللاسلكية وكذلك مكونات ووحدات الميكاترونيك المستعملة في قطاع السيارات وأيضا في القطاعين الصناعي والطبي.

وياتي تمويل مؤسسة التمويل الدولية، البعيد المدى، في فترة حاسمة تواجه خلالها الاسواق تقلبات هامة ناجمة عن جائحة كوفيد – 19.

وأفاد كزافيين راي، مدير مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة المغرب العربي، بأن شركة “وان تاك”، تعد نموذجا يحتذى في الاندماج الاقليمي بالنسبة إلى المنطقة المغاربية. هذه المؤسسة الصغيرة والمتوسطة التونسية التي تتوفر على قدرات هامة وسّعت أنشطتها إلى المغرب لتحدث بالتالي مواطن شغل تساهم في تعزيز سلسلة القيمة الاقليمية لصناعة السيارات بالمنطقة”.

وتعتبر مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، أكبر مؤسسة إنمائية عالمية تركز بصورة حصرية على دعم وتنمية القطاع الخاص في البلدان النامية.

وتعمل المؤسسة في أكثر من 100 بلد من خلال رأس مالها وخبراتها وتأثيرها لايجاد أسواق في البلدان السائرة في طريق النمو.

واستثمرت سنة 2019 ما يعادل 19 مليار دولار في شركات خاصة ومؤسسات مالية في البلدان السائرة في طريق النمو موفرة قدرات للقطاع الخاص لوضع حد للفقر المدقع والنهوض بالنماء المشترك.

مواضيع ذات صلة

بنك القدس الأكثر نشاطا في فلسطين لعام 2021

Baidaa Katlich

إنطلاق إجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين

Nesrine Bouhlel

الإفريقي للتنمية يدعم منصة التعاون التنسيقي المشترك

Nesrine Bouhlel