أخبار مميز 🇪🇬

الأهلي المصري يسعى إلى تحقيق نمو بـ 25 في المائة في قروض التجزئة المصرفية

بنوك عربية

يسعى البنك الأهلي المصري إلى تحقيق نموا في قروض التجزئة المصرفية خلال العام المالي الحالي بنسبة 25 في المائة.

وقال كريم سوس، رئيس مجموعة التجزئة المصرفية والفروع، فى تصريحات خاصة لجريدة “المال” المصرية، إن محفظة القروض تتراوح حاليا ما بين 103 إلى 105 مليارات جنيه، مؤكدا أن البنك يولي أهمية كبيرة للتجزئة المصرفية.

ويتصدّر الأهلي المصري القطاع المصرفي في مجال التجزئة المصرفية، ويأتي ذلك تتويجا لإستراتيجية البنك فى الاستمرار على قمة القطاع المصرفي المصري في هذا المجال.

ويشار إلى أن البنك الأهلي تحصّل مؤخرا على جائزة من مؤسسة Asian Banker  العالمية كأفضل بنك مصري في مجال خدمات التجزئة المصرفية لعام 2020، وتقدم الجائزة لأفضل بنك فى كل دولة من الدول التى يشملها التقييم استنادا لحجم وتطور أعمال التجزئة المصرفية، وقدرته على إتاحة خدمات جديدة ومنتجات مبتكرة، وتزايد عدد وحدات شبكة التوزيع ومدى فاعلية انتشارها.

ويشمل التقييم حجم محفظة التجزئة المصرفية فى مجال الودائع والقروض، ومنتجات التجزئة وأنواع البطاقات ومعدلات نموها السنوية، إضافة إلى جودة الخدمة فى مختلف الفروع، وعدد وطبيعة الخدمات المصرفية الإلكترونية المقدمة للعملاء، ومدى قدرة البنك على تحديثها بشكل مستمر.

فى سياق متصل، أكد كريم سوس أن الأهلي المصري يتصدر حاليا قائمة البنوك المشاركة في مبادرة التمويل العقاري بمحفظة تتعدى 8.5 مليار جنيه.

 

مواضيع ذات صلة

الأهلي المصري يستقبل الحوالات الخارجية من كل دول العالم

Nesrine Bouhlel

بنوك مصر ينظم برنامج لإدارة الديون غير المنتظمة للمشاريع الصغيرة

Nesrine Bouhlel

6 بنوك مصرية تطرح خدمة الراتب المقدم

Nesrine Bouhlel