أخبار مميز 🇦🇪 🇧🇭

تراجع أرباح مصرف السلام – البحرين بـ 42 في المائة

بنوك عربية

أعلن مصرف السلام – البحرين، المدرج في سوق دبي المالي وبورصة البحرين، عن تحقيق صافي أرباح عائدة للمساهمين بقيمة 7.1 مليون دينار بحريني خلال النصف الأول من العام الجاري، مسجلة تراجعا بـ 42 في المائة، مقارنة بـ 12.3 مليون دينار بحريني مسجلة في النصف الأول من العام 2019.

وأوضح المصرف في بيان، له أمس الأربعاء 12 أغسطس، أن العائد على السهم بلغ 3.3 فلس في النصف الأول من عام 2020، مقابل 5.7 فلس في النصف الأول من العام 2019.

وأشار البيان إلى أنه، وبالرغم من الإجراءات الاستثنائية التي اتخذها المصرف للتعامل مع الآثار السلبية الناجمة عن تفشي جائحة كوفيد 19، فقد ارتفع إجمالي الدخل التشغيلي خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 10 في المائة ليبلغ 50.2 مليون دينار بحريني، وذلك مقابل دخل تشغيلي إجمالي بلغ 45.6 مليون دينار بحريني للنصف الأول من العام الماضي.

وسجّل مجموع موجودات المصرف نموا قويا وارتفع إلى 2.194 مليار دينار بحريني في نهاية شهر يونيو الجاري، مقابل 2.047 مليار دينار بحريني في نهاية العام الماضي، أي بزيادة نسبتها 7 في المائة.

كما ارتفع مجموع محفظة التمويلات بنسبة 11 في المائة ليبلغ 1.198 مليار دينار بحريني، مقابل 1.083 مليار دينار بحريني في نهاية العام الماضي.

وارتفعت ودائع العملاء بنسبة 15 في المائة لتبلغ 1.316 مليار دينار بحريني في نهاية شهر يونيو 2020، مقارنة مع 1.144 مليار دينار بحريني في نهاية شهر ديسمبر 2019.

وقال خالد بن مستهيل المعشني، رئيس مجلس إدارة مصرف السلام – البحرين، “بالرغم من أن النصف الأول من عام 2020 كان من أصعب الأوقات التي شهدناها في تاريخنا الحديث ولم يكن بالإمكان التنبؤ بها، فإن مصرف السلام قد حقق أداءا طيبا من حيث التوسع في عملياته ونمو أنشطته بشكل متواصل. ويعود الفضل في ذلك إلى مرونة المصرف وقدرته الكبيرة على مواجهة الصدمات الخارجية من جهة، وقوة أعماله ووضعه المالي من جهة أخرى، بالإضافة إلى فعاليته وسرعة استجابته لمواجهة مثل هذه التحديات”.

 

مواضيع ذات صلة

السلام البحريني يطلق بطاقة إيداع مصرفي للمؤسسات

Rami Salom

مصرف السلام البحريني يُؤجل إجتماع مجلس الإدارة حتى إشعار أخر

Nesrine Bouhlel

مصرف السلام البحريني يوزع نسبة 4 في المائة أسهم المنحة

Nesrine Bouhlel