أخبار مميز 🇪🇬

الأهلي المصري يُحقق معدلات نمو مرتفعة بمحفظة التجزئة المصرفية

بنوك عربية

قال كريم سوس، رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري، إن مصرفه حقّق معدّلات نمو مرتفعة بمحفظة التجزئة المصرفية، مشيرا إلى أن محفظة قروض التجزئة المصرفية بلغت نحو 101 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي بمعدل نمو بـ 40 في المائة عن العام المالي السابق.

ولفت كريم سوس إلى أن القروض الشخصية تبلغ 77 مليار جنيه، وذلك لعدد 840 ألف حساب تقريبا، تليها محفظة القروض العقارية، ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، والتي تقدّر بـ 8.7 مليار جنيه لعدد 84700 عميل، ثم محفظة بطاقات الائتمان برصيد قدره 6.5 مليار جنيه لعدد 1.2 مليون بطاقة.

وأوضح كريم سوس، في تصريحات لـ “بنوك مصر”، البوابة الرسمية لاتحاد بنوك مصر، أن ماكينات نقاط البيع الثابتة  POS، المحملة على أنظمة المصرف بلغت نحو 115 ألف ماكينة.

وكان البنك الأهلي المصري، قد أعلن عن ارتفاع إجمالي عدد اشتراكات العملاء بخدمة الأهلي نت الأفراد إلى 2.716.000 عميل بنسبة تفعيل 73 في المائة، بينما بلغ إجمالي عدد اشتراكات العملاء من الشركات 32.193 عميل بنسبة تفعيل 71 في المائة،  وبحجم معاملات مالية للأفراد بلغ 41.433 مليار جنيه، وحجم معاملات مالية للشركات 21.110 مليار جنيه، فيما وصل إجمالي عدد المتعاملين بالموبايل البنكي إلى نحو 483 ألف مستخدم للتطبيق بإجمالي حجم معاملات مالية وصل إلى 30 مليار.

وأشار كريم سوس إلى أن البطاقات المدفوعة مقدما وبطاقات المرتبات المصدرة من البنك الأهلي المصري بلغت 5.1 مليون بطاقة، متضمنة 2 مليون بطاقة ميزة، بالإضافة إلى 5 ملايين بطاقة خاصة بعملاء المرتبات، وذلك بنهاية يونيو الماضي.

وأكد أن البنك الأهلي يسعى دائما للتطوير والتوسع في الخدمات المصرفية الرقمية،  والتي ينفذها البنك بخطًى راسخة وثابتة؛ لضمان تحقيق الأهداف المرجوة، وإتاحة خدمات جديدة تواكب احتياجاتهم اليومية بسهولة وأمان.

مواضيع ذات صلة

بنوك مصرية تجري زيادات على فائدة بعض منتجات الادخار

Nesrine Bouhlel

415 مليار جنيه قيمة شهادات الـ 23.5% والـ 27% من الأهلي المصري

Nesrine Bouhlel

الأهلي ومصر يرفعان أسعار الفائدة على القروض بنحو 2%

Nesrine Bouhlel