أخبار فعاليات مميز 🇧🇭

البحرين: لقاء جمعية المصارف والمركزي حول الوساطة لتسوية المنازعات

بنوك عربية

نظمت جمعية مصارف البحرين(BAB) بالتعاون مع كل من وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، ومصرف البحرين المركزي لقاء حول المرسوم بقانون (رقم 22) لعام 2019 بشأن الوساطة لتسوية المنازعات.

وحسب وكالة أنباء البحرين(بنا)فقد قدم المحامي علي عبدالله العرادي خلال اللقاء عرض  مرئي تطرق الى تعريف الوساطة ومميزاتها ومدى حاجة القطاع المصرفي والمالي لهذه الوسيلة الناجحة من الوسائل البديلة لتسوية المنازعات.

وأشار خالد بن علي آل خليفة، وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف خلال مشاركته في اللقاء، إلى أن استحداث نظام الوساطة في المنازعات المدنية والتجارية يعد نقلة مهمة على مستوى تطوير المنظومة العدلية، مشيرا إلى المضي في تعزيز اتجاه الوسائل البديلة لتسوية المنازعات.

كما بين رشيد المعراج، محافظ مصرف البحرين المركزي أهمية عقد هذا النوع من اللقاءات، لاسيما عبر تناول أهم التطورات ذات الصلة بعمل القطاع المصرفي ومن ضمنها التركيز على الخيارات التي تعزز مكانة مملكة البحرين باعتبارها من الدول الرائدة في تقديم الخدمات المصرفية، وتتمتع ببيئة مستقطبة للاستثمارات، وفقا لوكالة أنباء البحرين(بنا).

وقد شدد اللقاء على العمل المشترك في تعزيز استخدام الوساطة من قبل المؤسسات المصرفية والمالية، باعتبارها أسلوب خاص ومتميز للتسوية، يأخذ في الاعتبار خصوصية النزاعات المصرفية وطبيعة العلاقة بين أطرافها، فضلا عن انعكاس ذلك على المنظومتين المصرفية والعدلية، وتأثير سير هذا النوع من المنازعات على أعمال المصارف وارتباطه بالاقتصاد الوطني والإسهام في تعزيز الجهود المشتركة لتطوير البيئة الجاذبة للإستثمار.

مواضيع ذات صلة

المركزي البحريني يغطي صكوك إسلامية بقيمة 25 مليون دينار

Rami Salom

المركزي البحريني يغطي أذونات أسبوعية بقيمة 70 مليون دينار

Rami Salom

المركزي البحريني يطرح صفحات نقدية للبيع

Rami Salom