أخبار مميز 🇸🇦

خسائر بـ 6.86 مليار ريال للبنك السعودي البريطاني

بنوك عربية

بلغت خسائر البنك السعودي البريطاني” ساب” خلال الربع الثاني من العام الحالي الـ 6.867 مليار ريال سعودي ، أي بزيادة فاقت الـ  3.40 في المائة على أساس سنوي.

وأشار بنك ساب في بيان له اليوم الثلاثاء 25 أغسطس، نشرته السوق المالية السعودية “تداول” إلى أنه قد تكبد  خسائر صافية بقيمة 6.867 مليار ريال سعودي بعد الزكاة والضريبة، مقابل خسائر قيمتها 196 مليون ريال سعودي في الربع الثاني من العام المنقضي.

ووفقا للبنك تعود زيادة الخسائر بشكل رئيسي إلى إثبات مخصص خسائر الانخفاض في قيمة الشهرة في الربع الثاني من العام الحالي بنحو 7.418 مليار ريال سعودي. 

وبين البنك، أن خسائر الانخفاض في قيمة الشهرة تعتبر حدثٌ محاسبي لمرة واحدة ولن تؤثر على رأس المال ولا سيولة البنك ولا درجة التمويل ولا القوة الاستراتيجية والميزات التنافسية للبنك، أو قدرته على إقراض العملاء أو معايير الخدمة، أو أي من موظفيه.

كما أوضح بنك “ساب”، أنه تم إثبات الشهرة بعد الاندماج بين بنك “ساب” والبنك الأول في يونيو 2019.

ورجح البنك تراجع القيمة الشهرة لسببين هما الارتفاع الكبير والمؤقت في سعر سهم البنك بتاريخ الاندماج وذلك بسبب انضمام المملكة إلى مؤشر أم أس سي آي للأسواق الناشئة (MSCI EM)، ونتيجة لجائحة فيروس كوفيد-19 وأثرها على الاقتصاد قد ساهم في نتيجة توقعات العوائد المستقبلية المتعلقة بالانخفاض في القيمة.

مواضيع ذات صلة

السعودي الأول يطرح صكوك رأسمال إضافي مقومة بالريال

Rami Salom

السعودي البريطاني يستكمل شراء مليون سهم لتخصيصها لموظفيه

Rami Salom

السعودي البريطاني يعتزم تغيير اسمه إلى “البنك السعودي الأول”

Rami Salom