أخبار أخبار عالمية مميز 🇦🇪

أبو ظبي تجمع 5 مليار دولار من بيع سندات

بنوك عربية

أكدت وكالة ” رويترز ”  نقلا عن مصادر لها، أن حكومة أبوظبي – الإمارات قد جمعت خمسة مليارات دولار أمريكي من خلال طرح لسندات في ثلاث شرائح أمس الثلاثاء 25 أغسطس،  وهي ثالث خطوة تخوضها الإمارة الخليجية الغنية بالنفط في أسواق السندات العالمية هذا العام لدعم ماليتها بعد هبوط أسعار النفط الخام.

وحسب ذات المصدر،  أظهرت وثيقة أصدرها أحد البنوك التي تقود الصفقة، أن إمارة أبوظبي قد باعت سندات مدتها ثلاثة أعوام بقيمة ملياري دولار أمريكي مع عائد عند 65 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية، وسندات مدتها عشر سنوات ونصف بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي مع عائد يزيد 105 نقاط أساس على نفس المؤشر القياسي، وسندات مدتها 50 عاما بقيمة 1.5 مليار دولارأمريكي مع عائد عند 2.7 في المائة.

ويشار إلى أن البنوك التي تُدير صفقة إصدار إمارة أبوظبي لسندات دولارية أن أبوظبي، قد بدأت  اليوم بتسويق إصدار سندات مقومة بالدولار الأمريكي تنقسم إلى ثلاث شرائح لأجل 3 سنوات و10 سنوات ونصف السنة و50 عاما.

وكانت  وكالة ” رويترز ”  نقلا عن مصادر لها مصادر خلال الأسبوع الماضي، قد أشارت إلى أن حكومة إمارة أبوظبي تٌجري محادثات مع بنوك بشأن إصدار سندات دولية جديدة، بعدما جمعت 10 مليارات دولار أمريكي من إصدارات دين هذا العام.

كما جمعت أبوظبي عشرة مليارات دولار أمريكي من خلال طرح مبدئي بلغت حصيلته سبعة مليارات دولار أمريكي في أبريل المنقضي ثم أعيد فتح الطرح في الشهر التالي.

ويٌذكر أن أبوظبي قد تحصلت على تصنيف (AA) من “فيتش” و”ستاندر آند بورز” و(2Aa) من “موديز” ما يجعلها صاحبة أعلى تصنيف سيادي بين المصدرين في الخليج.

مواضيع ذات صلة

“Nomo Bank” يطلق عروضاً حصرية للتمويل العقاري في المملكة المتحدة

Baidaa Katlich

الأردني الكويتي يبيع حصة تبلغ 67% في شركة بي إتش إم كابيتال

Baidaa Katlich

البنك الدولي يتوقع نمو الناتج المحلي للإمارات بنحو 5.9%

Rami Salom