أخبار مميز 🇶🇦

ارتفاع صافي ربح بنك بروة القطري بـ 12.5 في المائة

بنوك عربية

ارتفع صافي ربح بنك بروة بنسبة 12.5 في المائة في النصف الأول من العام الجاري، حيث بلغ 529 مليون ريال قطري مقابل 470 مليون ريال قطري في الفترة المماثلة من العام 2019.

وأوضح البنك، في بيان له، أمس الأحد 06 سبتمبر، أنه قد تم أخذ تأثير جائحة كورونا بعين الاعتبار أثناء إعداد البيانات المالية، وذلك تماشيا مع المعايير الدولية وتوجيهات مصرف قطر المركزي.

وأشارت البيانات المالية للبنك، إلى إستمرار البنك في أدائه الإيجابي، إذ بلغ إجمالي الدخل 1.8 مليار ريال قطري مقارنة بـ 1.4 مليار ريال قطري خلال نفس الفترة من العام الماضي، أي ما يعادل نسبة زيادة بـ 22 في المائة.

كذلك بلغ إجمالي أصول المجموعة 75.4 مليار ريال قطري، وهو أداء إيجابي يعود إلى نموذج أعمال البنك الذي يركز على التنوع والابتكار المستمر في المنتجات والخدمات.

وأشارت البيانات إلى انخفاض نسبة التكلفة للدخل من 37.7 في المائة إلى 31.8 في المائة، وهو مؤشر إيجابي على حسن قيام إدارة البنك بعمليات الاندماج وإجراءات التحكم في التكلفة.

ووفقا للبيان، تشكّل هذه النتائج دليلا على قدرة ومرونة بنك بروة في التكيّف مع ظروف السوق المتغيرة بشكل مستمر ومواصلة تلبية الاحتياجات المتنوعة لقاعدة عملائه الواسعة.

مواضيع ذات صلة

بيتك الكويتي يشارك في إدارة صكوك لـ «قطر الإسلامي»

Baidaa Katlich

رسميا.. بُورصة قطر تُدرج أسهم بنك دخان في السوق الرئيسية اليوم

Nesrine Bouhlel

التجاري الكويتي يطلق بطاقة “فيزا بلاتينيوم” الخاصة ببطولة كأس العالم

Baidaa Katlich