أخبار مميز 🇧🇭

جمعية مصارف البحرين: إمكانية تأجيل أقساط القروض حتى نهاية العام

بنوك عربية

أعلنت جمعية مصارف البحرين، اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر، أن بنوك التجزئة وشركات التمويل العاملة في مملكة البحرين ستوفر لعملائها من الافراد والشركات خيار تأجيل الأقساط من شهر سبتمبر ولغاية نهاية العام الجاري 2020.

وأضافت الجمعية أنه سيتم احتساب أسعار الفائدة والرسوم المقررة من قبل البنوك على هذه القروض والتمويلات خلال فترة التأجيل بنفس الشروط والأحكام المطبقة حاليا، حيث ستزيد فترة سداد القرض أو التمويل نسبيا من أجل إبقاء مبلغ القسط دون تغيير حسبما ستقوم البنوك بإبلاغ عملائها.

ودعت الجمعية الأفراد الراغبين بالاستفادة من تأجيل الأقساط، بنفس الشروط المضمنة في العقود والاتفاقيات القائمة، تقديم طلباتهم من خلال الرابط الذي سوف يرسله مصرفهم في القريب العاجل على رقم الجوال المسجل لديه لإتمام الإجراءات اللازمة، أو من خلال أي وسيلة تواصل أخرى، وذلك خلال موعد أقصاه سبعة أيام من تاريخ التواصل معهم.

وبيّنت الجمعية أنه وبالنسبة إلى الشركات الراغبة في تأجيل الأقساط، فبإمكانهم التواصل مباشرة مع مدير حساباتهم في المصرف المعني، لافتة إلى أنه وفي حال عدم التقدم بطلب تأجيل الاقساط، فستستمر الأقساط كالمعتاد دون أي تغيير.

مواضيع ذات صلة

مصارف البحرين تعزز امتثال البنوك للحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية

Rami Salom

المركزي البحريني وجمعية المصارف يناقشان تمويل المؤسسات الصغيرة

Rami Salom

مصارف البحرين: نظام جديد لتنفيذ الأوامر القضائية المتعلقة بالحسابات المصرفية

Rami Salom