أخبار مميز 🇪🇬

بنك القاهرة يتحصّل على قرض من صندوق “سند” بقيمة 15 مليون دولار

بنوك عربية

تحصل بنك القاهرة على قرض جديد بقيمة 15 مليون دولار، من صندوق “سند”، حيث سيتم توجيهه لإقراض المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والمنتجين الزراعيين، بالإضافة إلى مؤسسات التمويل متناهية الصغر في مصر.

وتهدف هذه الشراكة الاستراتيجية إلى تعزيز قدرة البنك على الاستمرار في تقديم السيولة اللازمة لرواد الأعمال والمزارعين؛ للتغلب على التحديات الاقتصادية الراهنة والناجمة عن انتشار فيروس كورونا.

وأثبت بنك القاهرة، باغتباره شريكا لصندوق “سند” منذ عام 2017، التزامه بدعم مهمة الصندوق في تعزيز النمو الاقتصادي، وخلق فرص العمل من خلال توجيه التمويل المخصص لأصحاب الأعمال في مصر.

وقال طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة “يسعى البنك بالتعاون مع صندوق “سند” أحد أهم شركائنا إلى مساعدة الشركات على مواجهة التحديات الراهنة من خلال توفير السيولة اللازمة للمزارعين والمؤسسات الزراعية الصغيرة، ومؤسسات التمويل متناهي الصغر، كما يستهدف التمويل الوصول لأصحاب الدخل المنخفض، والمقيمين بالقرى، والفئات الأكثر احتياجا”.

وأضاف طارق فايد أن المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والمشروعات الزراعية والمنشأة صغيرة الحجم، تُعد من أهم الركائز الأساسية للاقتصاد القومي، مشيرا إلى أن البنك يُولي اهتماما بالغا بقطاعات الأعمال، والتي تتصدّر أولويات أنشطة الإقراض، حيث يطرح البنك باقة متنوعة من منتجات التمويل التي تتناسب مع طبيعة كل قطاع، بما في ذلك الإقراض لأغراض رأس المال العامل خلال مراحل الإنتاج المتنوعة، والإنفاق الرأسمالي للتوسعات والتجديدات، وتمويل المشروعات الجديدة.”

مواضيع ذات صلة

القاهرة المصري يرفع العائد على ميجا توفير إلى 25%

Nesrine Bouhlel

ملياري جنيه زيادة مبيعات الشركات الناشئة في 5 أعوام

Nesrine Bouhlel

فجوة الفائدة تتسع في بنوك مصر عقب طرح شهادات ادخارية الـ27%

Nesrine Bouhlel