أخبار 🇦🇪

التضخم في “دبي” ينخفض للشهر ال22 على التوالي

بنوك عربية

بقي معدّل التضخم بإمارة دبي في النطاق السالب للشهر الـ 22 على التوالي، وانخفض مستوى التضخم بنحو (3.41%) خلال شهر سبتمبر الماضي، وفقا لمركز دبي للإحصاءز

وكان معدل التضخم قد دخل إلى النطاق السالب في ديسمبر 2018، ولأول مرة في نحو 4 سنوات، وسجل الرقم القياسي انخفاضا إلى 103 نقاط خلال سبتمبر الماضي، مقارنةً بـ 107 نقاط خلال نفس الفترة من عام 2019.

ويعزى السبب الرئيسي لهذا الانخفاض إلى تراجع التضخم بنحو 6% في فئة السكن، بالإضافة الى انخفاضه في فئة النقل بأكثر من 7%، بينما سجل مستوى التضخم ارتفاعاً في فئة الطعام والمشروبات بنسبة 2% خلال الفترة ذاتها. 

مواضيع ذات صلة

2.5 % نمو الاقتصاد العالمي في 2026

Nesrine Bouhlel

المركزي التونسي يرسم آفاق الاستثمار والنمو

Nesrine Bouhlel

انتهاء إضراب بنوك تونس وتلويح نقابي بتصعيد جديد

Nesrine Bouhlel