أخبار أخبار عالمية 🇰🇼

فيتش تراجع التصنيف الإئتماني طويل الأجل لبنك الكويت الدولي

بنوك عربية

أعلن بنك الكويت الدولي أن وكالة فيتش للتصنيف الإئتماني قامت بإصدار تقرير عن التصنيف الإئتماني طويل الأجل (المتوقع)، وذلك لإصدار البنك صكوكا ضمن الشريحة الثانية لرأس المال المساند عند “A-(EXP)”، وذلك تحت مظلة برنامج إصدار شهادات الصكوك الخاصة بالبنك.

وأوضح البنك، في بيان نشرته بورصة الكويت، أمس الخميس 22 أكتوبر، أن التصنيف المتوقع لصكوك البنك ضمن الشريحة الثانية لرأس المال المساند هو أقل بدرجتين من التصنيف الإئتماني طويل الأجل لبنك الكويت الدولي والخاص بالتزامه بالعملات الأجنبية والمثبت عند A+، وينطبق ذلك فقط على الصكوك غير المضمونة والصادرة تحت مظلة برنامج إصدار الصكوك.

وأشار البيان إلى أن تصنيف إصدار صكوك ضمن الشريحة الثانية لرأس المال المساند يتأثر تباعا لأية تغييرات في التصنيف الائتماني طويلة الأجل لبنك الكويت الدولي.

وكان بنك الكويت الدولي، قد أعلن في 02 يوليو الماضي، عن حصوله على موافقة بنك الكويت المركزي المبدئية على برنامج لإصدار الصكوك.

كما أعلن البنك في 09 يوليو الماضي، حصوله على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية على إنشاء برنامج لإصدار الصكوك بقيمة لا تتجاوز ملياري دولار، أو ما يعادلها من العملات الأخرى.

مواضيع ذات صلة

“فيتش” تثبت تصنيف مصرف الإمارات للتنمية عند مستوى “-AA”

Rami Salom

الكويت الدولي يعين محمد الدويلة مديراً عاماً لإدارة الخزانة

Baidaa Katlich

وسط تباين التوقعات…المركزي المصري يحسم مصير أسعار الفائدة اليوم خلال أول اجتماعاته في 2024

Nesrine Bouhlel