أخبار 🇯🇴

المركزي الأردني: السيولة الفائضة ترتفع 29 مليون دينار

بنوك عربية

 ارتفعت السيولة الفائضة بالبنك المركزي الأردني، بواقع 29 مليون دينار، بما فيها الأموال المودعة لليلة واحدة بنافذة الإيداع.

وبلغت السيولة الفائضة بالبنك المركزي الأردني، يوم الثلاثاء 3 نوفمبر  الجاري 2.858 مليار دينار، مقابل 2.829 مليار دينار، يوم الاثنين 2 نوفمبر الجاري، بما فيها الأموال المودعة لليلة واحدة بنافذة الإيداع.

وأوضح المركزي في بيان له، أن قيمة الاحتياطات الإلزامية استقرت عند 1.196 مليار دينار.

وأشار المركزي إلى أنه لم يتم عقد أي اتفاقيات إعادة شراء لليلة واحدة مع البنك، يوم الاثنين 2 نوفمبر الجاري.

ولفت المركزي إلى أن الأحد القادم 8 نوفمبر الجاري، إصدار سندات حكومية جديدة بقيمة 100 مليون دينار.

والسيولة النقدية بالبنك المركزي، تعني قدرته على تسديد جميع التزاماته نقداً، والاستجابة لطلبات الائتمان أو منح القروض الجديدة، ويستدعي ذلك توفر نقد سائل لديه أو إمكانية الحصول عليه عن طريق تسييل بعض أصوله.

مواضيع ذات صلة

المركزي الأردني يحذر من الاحتيال المالي بكأس العالم

Baidaa Katlich

المركزي الأردني يوافق على اندماج بنكين محليين

Baidaa Katlich

المركزي الأردني يوضح حول تواقيع فئة الخمس دنانير

Baidaa Katlich