أخبار فعاليات مسؤولية إجتماعية 🇰🇼

«الوطني» يدعم «تمكّن» لتدريب الكويتيين من حملة الشهادات الجامعية

بنوك عربية

أعلن بنك الكويت الوطني تقديم دعمه لبرنامج «تمكّن»، لتدريب الكويتيين من حملة الشهادات الجامعية، وتأهيلهم لدخول سوق العمل، في إطار شراكته الإستراتيجية مع شركة «Creative Confidence»، للعام الثاني على التوالي.

ويشارك «الوطني» في هذا البرنامج كداعم إستراتيجي، ويستضيف المتدربين في مقره الرئيسي ليوفر لهم الدورات التي تعمل على تطوير مهاراتهم وإمكانياتهم، ما يجعلهم مرشحين لفرص وظيفية مميزة بالقطاع الخاص.

ويمكن للراغبين بالمشاركة في هذا البرنامج من الكويتيين والكويتيات الجامعيين حديثي التخرج، تقديم طلب من خلال (https://www.creativeconfidence.co/tamakan/)، لغاية 14 يناير 2021.

ويمتد البرنامج لمدة 11 أسبوعاً من 18 يناير ولغاية 8 أبريل 2021، ويتطلب التزاماً كاملاً من المتدربين بورش العمل والتدريب اليومي.

وأكدت مساعدة مدير عام العلاقات العامة في البنك، منال المطر، أن برنامج «تمكّن» يشكل فرصة استثنائية للكويتيين الجامعيين حديثي التخرج، الذين هم بأمس الحاجة في هذه المرحلة إلى هذا النوع من التجربة العملية المكثفة الغنية بالتجارب والتحديات قبل التحاقهم في سوق العمل.

ودعت المطر الكويتيات والكويتيين حديثي التخرج إلى المشاركة في البرنامج، لما يوفره من فرصة استثنائية لتعلم مهارات جديدة وتطوير إمكانيات وطاقات الشباب.

وأضافت أنه تم إعداد البرنامج لاستيعاب 40 متدرباً، لافتاً إلى التزام «الوطني» بدعمه للعام الثاني على التوالي، نظراً للنتائج الرائعة التي حققها العام الماضي، انطلاقاً من إيمانه بأهمية دعم شباب الكويت، وفتح المجال أمامهم ليكتسبوا الخبرات اللازمة، ليرتقوا بمعرفتهم ويوسعوا آفاق مداركهم التي تؤهلهم لمواجهة متطلبات سوق العمل.

بدورها، أعربت مؤسسة «Creative Confidence»، سمية الجاسم، عن فخرها بمشاركة «الوطني» في برنامج «تمكّن»، داعية الجامعيين حديثي التخرج إلى استغلال هذه الفرصة الاستثنائية، بالتعاون مع أعرق مؤسسة مالية في الكويت، لما لذلك من قيمة تدريبية مضافة سيوفرها للمشاركين.

ولفتت الجاسم إلى أن برنامج «تمكّن» يعتبر تجربة تدريبية مبتكرة للخريجين الكويتيين الشباب، الذين بمعظمهم يحتاجون إلى دعم لتطوير مهاراتهم لمواجهة تحديات التوظيف أو تأسيسهم لأعمالهم الخاصة، إذ تكتسب هذه الفرصة أهميتها باعتبارها مرحلة انتقالية إلى قوى عاملة مميزة تمتلك المهارات والقدرات المطلوبة في سوق العمل المحلي والدولي.

حقق البرنامج بنسخته الأولى العام الماضي، نجاحاً لافتا بالرغم من جائحة كورونا، بحيث تحولت الدورات التدريبية إلى افتراضية تم توفيرها للمتدربين عبر المنصات الإلكترونية، كما تم توفير فرص وظيفية لمعظم منتسبي «تمكن».

وتعتبر «Creative Confidence» شركة استشارات وتدريب كويتية متخصصة في الابتكار والإبداع والتعاون، إذ يشارك «الوطني» في البرنامج من خلال التدريب وتقديم الأعمال وتحدياتها، وصولاً إلى المراحل النهائية للاختبار.

ويمثل برنامج «تمكَّن» تجربة تدريبية مبتكرة للخريجين الكويتيين الشباب، وفرصة تطوير فريدة قبل البدء بعملهم الأول.

وتوفر هذه الفرصة جسر عبور بين المرحلة الدراسية والمرحلة المهنية، لاسيما أنه قد يكون من الصعب العثور على فرص عمل كبيرة للخريجين، من دون اكتساب خبرة سوق العمل المطلوبة.

مواضيع ذات صلة

الكويت الوطني أول بنك ينضم لمبادرة «الكربون»

Baidaa Katlich

الكويت الوطني “أفضل مقدّم لخدمات التمويل التجاري”

Baidaa Katlich

الكويت الوطني: السوق السعودي أولويتنا ولن نتخارج من مصر

Nesrine Bouhlel