أخبار صيرفة إسلامية مميز 🇰🇼

«بيتك كابيتال» أفضل مدير صندوق إسلامي في العالم

بنوك عربية

فازت شركة «بيتك كابيتال» الذراع الاستثمارية لمجموعة «بيت التمويل الكويتي» (بيتك)، بجائزة «أفضل مدير صندوق إسلامي في العالم لعام 2020» من مجموعة «جلوبل فاينانس» العالمية، في النسخة الـ13 للجوائز التي تمنحها المجلة سنوياً.

وقال الرئيس التنفيذي في «بيتك كابيتال» عبدالعزيز المرزوق، إن فوزها بجائزة أفضل مدير صندوق إسلامي في العالم لعام 2020، مستحق بفضل الإنجازات والإسهامات التي حققتها في تلبية احتياجات العملاء من الخدمات والمنتجات الاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بكفاءة عالية، ولما تقدمه من قيمة مضافة للسوق عبر طرح أدوات استثمارية بعوائد جيدة، وذات هيكلة مناسبة لاحتياجات السوق وتطلعات العملاء.

وأضاف المرزوق أن صندوق «بيتك كابيتال» للصكوك تأسس في يونيو 2016، وهو صندوق مرخص من قبل هيئة أسواق المال للعملاء المحترفين، لافتاً إلى أن أداءه كان متميزاً بالمقارنة مع الصناديق المماثلة في المنطقة، ومبيناً أنه يحتل المركز الأول من بين الصناديق التسعة للصكوك التي تعمل في أسواق المنطقة.

ولفت إلى أن الصندوق حافظ منذ نشأته خلال 3 سنوات ونصف السنة على المراتب الأولى بين صناديق الصكوك، منوهاً إلى أن الأهداف الاستثمارية الرئيسية للصندوق كانت تتمثل في تحقيق عوائد من خلال توزيعات منتظمة، مع المحافظة على رأس المال، وسهولة الاشتراك والاسترداد لمشتركي الصندوق.

ويأتي ذلك في وقت تستند «جلوبل فاينانس» في تقييمها إلى آراء محللين وخبراء ماليين متخصصين من جميع أنحاء العالم، ومعايير ومنهجية مهنية دقيقة مبنية لقياس الأداء.

مواضيع ذات صلة

بيتك الكويتي أفضل مؤسسة مالية إسلامية في العالم لـ 2023

Baidaa Katlich

العربي الإسلامي أفضل مؤسسة مالية بالأردن

Baidaa Katlich

CIB أفضل بنك فى مصر

Nesrine Bouhlel