أخبار تكنولوجيا مالية 🇰🇼

«بيتك» يصدر بطاقتي ائتمان بالتعاون مع «الكويتية» و«ماستركارد»

بنوك عربية

أصدر «بيت التمويل الكويتي» (بيتك)، بطاقتين ائتمانيتين غير مقسطتين، هما بطاقة «ماستركارد بيتك نادي الواحة وورلد» (Oasis Club Mastercard World)، وبطاقة «ماستركارد بيتك» نادي الواحة وورلد إيليت «(Oasis Club Mastercard World Elite)»، ضمن التعاون والتنسيق المستمر بينه وبين شركة الخطوط الجوية الكويتية ونادي الواحة ومجموعة ماستركارد العالمية.

وتتيح البطاقتان لمستخدميهما إلى جانب الميزات الشرائية والخصومات الفريدة، فرصة الحصول على أميال من نادي الواحة مع كل عملية شراء.

ويمكن استبدال هذه الأميال، لاحقاً للحصول على مزايا سفر حصرية للعملاء على متن رحلات الخطوط الجوية الكويتية.

وقال نائب مدير عام البطاقات المصرفية بالتكليف في مجموعة «بيتك» طلال العربيد، إن اطلاق البطاقتين بالعلامة التجارية المشتركة للجهات الثلاث «بيتك» و«الكويتية» و«ماستركارد»، يساهم بتقديم ميزات فريدة لتشجيع العملاء على استخدامهما في عمليات الشراء محلياً وخارجياً.

وأضاف أنه وبمجرد تفعيل البطاقة سيمنح العميل لغاية 15 ألف ميل مجاناً، ولغاية 4 أميال مقابل كل عملية شراء بقيمة دينار محلياً، ولغاية 5 أميال مقابل عملية شراء بقيمة دينار خارجياً، مبيناً أنه يمكن استبدال هذه الأميال فيما بعد لشراء تذاكر أو ترقية درجة السفر على متن «الكويتية».

وشدد العربيد على حرص «بيتك» بهذه المنتجات، على تقديم أفضل مستوى من المزايا والخدمات لعملائه بمختلف شرائحهم وعلى تعدد إمكانياتهم وتطلعاتهم، وتعزيز الروابط مع الشركات الكويتية، والمؤسسات المصرفية العالمية، بما يخدم أعمالها، ويوفر خدمة راقية للعملاء المشتركين.

وأضاف العربيد أن البطاقتين تتوجهان إلى شريحتين من العملاء يتمتعان باهتمام خاص، بحيث تستهدف البطاقة الأولى «ماستركارد بيتك نادي الواحة وورلد» شريحتي التميز والرواد، فيما تتوجه البطاقة الثانية «ماستركارد بيتك نادى الواحة وورلد إيليت» الى عملاء الخدمات المالية الخاصة، بما يتناسب مع احتياجات وخصائص كل شريحة من العملاء المذكورين.

وبين أن البطاقات تشمل حدوداً مختلفة من الاستخدام، ومزايا عديدة مثل القابلية للاستخدام في ملايين المتاجر وأجهزة السحب حول العالم، وهي بطاقات مؤمّنة للاستخدام عبرالإنترنت مع خدمة الرسائل القصيرة للمشتريات الخارجية والداخلية، منوهاً بأنها تعمل بلا تلامس بما يتناسب مع الظروف الحالية، وأنه بإمكان حاملي البطاقتين التمتع بخدمات قاعات الاستقبال للعديد من المطارات الدولية.

وشدد العربيد على أن إصدار بطاقات من هذا النوع يأتي استمراراً لخطة «بيتك» في تطوير خدماته ومنتجاته التي تعكس أداءه المتميز، وزيادة قاعدة عملائه وحصته السوقية، ومركزه المالي في الكويت والعالم، مشيداً بالتعاون مع «الكويتية»، وبجهود فريق العمل من مجموعة «ماستركارد» العالمية لإنجاح الإصدار، معرباً عن أمله في أن تستمر روح التعاون المشترك بمشاريع ومنتجات أخرى مستقبلاً.

ونوه العربيد إلى أن مثل هذه البطاقات تعتبر الحل الأمثل للتحكم بالمصروفات، وهي أكثر أماناً من حمل أموال نقدية، وتتماشى مع التوجهات المصرفية العالمية لتعزيز مفهوم استخدام البطاقات المصرفية بديلاً عن النقود، ولدورها في حركة انتقال الأموال عبر الأسواق المحلية والعالمية، ومساهمتها في دعم المبيعات وتوفير احتياجات العملاء، تفادياً للمخاطر التي يتعرضون لها من التعامل النقدي والتي أصبحت مالية وصحية.

وقال مدير دائرة خدمة العملاء المتميزين في «الكويتية»، مشعل لفا المطيري، إنه بمجرد تفعيل البطاقات، سيحصل العميل على أميال أضافية غير الأميال التي توجد في رصيده، إذا كان مشتركاً سابقاً في «نادي الواحة».

وذكر أنه يمكن استبدال الأميال لشراء تذاكر مجانية حسب الشروط والأحكام، وترقية المقعد إلى الفئة الأعلى، ونيل لمزيد من المزايا التي يوفرها نادي الواحة من خصومات على الفنادق الداخلية، وكسب الأميال من خلال الحجز عن طريق الموقع الإلكتروني لـ«الكويتية» بالشراكة مع «booking.com» في جميع أنحاء العالم.

وذكر أن هذه العناصر تضيف على بطاقة «بيتك نادي الواحة»، المزيد من الربح والاستثمار الأمثل للعملاء في الاستخدام في جميع الوجهات التي تطير إليها «الكويتية» وإلى أي وجهة في العالم.

وكشف المطيري أنه يجري الآن العمل على تطوير موقع نادي الواحة الإلكتروني المدعم باللغة العربية، لإضافة تجربة مميزة لتسهيل كل الخدمات وإضافة الرفاهية من خلال معرفة الرصيد والأميال للمشتركين واستخدام الأجهزة الذكية، سواء بالحجز للسفر أو استبدال الأميال والترقية إلى المقعد الأعلى.

وأضاف المطيري «رأينا أيضاً أن نقوم بمضاعفة المميزات بتقديم العروض والباقات إلى جميع وجهاتنا، خصوصاً بعد جائحة كورونا بأن يستطيع العملاء حجز الباقات إلى الوجهات الآمنة، وأن نقدم لهم النصيحة بالحجز من خلال خدمات العطلات على رقم (1806060)، ونخطط لهم وجهاتهم القادمة باحترافية كبيرة».

وأكد أن الشركة تبحث عن أي جديد ذي قيمة يضيف لبرنامج الواحة المزيد من الأعضاء والإقبال والرضا عن الخدمات والمنتجات، ما يجعل «الكويتية» دائما بالمقدمة بمواصلة الابتكار والتطوير خصوصاً التطوير التكنولوجي.

وأبدى المطيري تقديره الكبير للتعاون المثمر على مدار 8 سنوات من النجاح في هذه الشراكة بين «الكويتية» و«بيتك» و«ماستركارد»، مشدداً على حرص برنامج الولاء للناقل الوطني «نادي الواحة» على توفير جميع سبل الراحة والرفاهية للعملاء، خصوصاً للأشخاص متعددي السفر والمهمين والمسافر الدائم، بما يعطي العميل تجربة قيمة وممتعة للسفر مرة أخرى.

وذكر أنه تمت إضافة العديد من المزايا للمسافرين، ومنها التجارب الشيقة بالتسوق والشراء ببطاقة «نادي الواحة بيتك».

قال مدير تطوير الأعمال في «ماستركارد» بالكويت، وقطر، وعمان والعراق، محمد دباغ «ربما أثرت الظروف الراهنة على قدرتنا على السفر واللقاءات المباشرة، إلا أنها قطعاً لم تؤثر على تعاوننا المثمر مع شركائنا في الكويت بهدف إطلاق العديد من المبادرات المهمة، وعقد الشراكات التي تقدم للمستهلكين منتجات مبتكرة تلبي متطلباتهم الحالية والمستقبلية».

وأضاف أنه من هنا جاء إطلاق بطاقتين ائتمانيتين جديدتين، تتمتعان بمميزات جديدة وفريدة، هما بطاقة «ماستركارد بيتك نادي الواحة وورلد»، وبطاقة «ماستركارد بيتك نادي الواحة وورلد إيليت».

وأشار دباغ إلى أنه لطالما مثّل السوق الكويتي أهمية خاصة بالنسبة لـ«ماستركارد»، التي تسعى دائماً لتلبية تطلعات العملاء من خلال تزويدهم بأفضل العروض، وأبرز حلول الدفع العالمية المتقدمة.

وبين أنه لهذا يشكل إطلاق البطاقتين الائتمانيتين الجديدتين، ثمرة التعاون الممتد والفعال والمثمر بين«ماستركارد» وشركائها في الكويت، وتأكيداً جديداً لحرص الجميع على الريادة والتميز.

وذكر دباغ «يعكس توجيه البطاقتين إلى شرائح محددة من العملاء، سعينا لتقديم تجارب مصممة خصيصاً لتوفر لكل شريحة من المتعاملين المزايا التي تلائم احتياجاتها، وقد حرصنا على أن تشتمل هذه البطاقات على أحدث تقنيات الدفع اللاتلامسية باعتبارها أسلوب الدفع الأكثر أماناً والأكثر تفضيلاً لدى العملاء، كما أنها توفر بديلاً مثالياً لطرق الدفع النقدية التقليدية».

وأعرب عن ثقته بأن التعاون المشترك والبنّاء بين الجهات الثلاث سيستمر لسنوات مقبلة، يوفر خلالها خدمات تتجاوز توقعات العملاء وترسخ مفهوماً جديداً ومبتكراً للمدفوعات في الكويت.

مواضيع ذات صلة

10.865 مليار جنيه قروض الأفراد لكريدي أجريكول مصر بختام 2023

Nesrine Bouhlel

ظفار العماني يمدد عرض النقاط الإضافية لبطاقات الائتمان

Baidaa Katlich

بيتك الكويتي يطلق خدمتين جديدتين لتسهيل معاملات العملاء

Baidaa Katlich