أخبار أخبار عالمية مميز 🇪🇬

قرض من “الاستثمار الأوروبي” لبنك مصر بقيمة 425 مليون يورو

بنوك عربية

وقّع عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وفلافيا بلانزا، مديرة عمليات بنك الاستثمار الأوروبي في منطقة الجوار الأوروبي، على إتفاقية قرض بقيمة 425 مليون يورو، لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لمساعدتها لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

وأوضح البنك، في بيان له اليوم الأربعاء 20 يناير، أنه قد تمّ توقيع هذه الاتفاقية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك يوم الثلاثاء 22 ديسمبر 2020.

ووفقا للبيان، فإن هذه الاتفاقية تُمثل الشريحة الأولى لإجمالي القرض بمبلغ 750 مليون يورو، ومن المنتظر التوقيع على اتفاقية الشريحة الثانية بباقي المبلغ مطلع العام الحالي.

وأشار البيان إلى أن التوقيع على هذه الاتفاقية جاء في إطار قيام بنك مصر بدعم وتنويع مصادر التمويل المختلفة لاستخدامها في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة على اختلاف احجامها، انطلاقا من دوره الرائد في دعم الاقتصاد المصري، وإيمانا منه بأن المشروعات الصغيرة والمتوسطة هي قاطرة النمو الاقتصادي نحو تحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح البيان أن هذا القرض، الذي تصل مدته إلى 6 سنوات، سيساهم في تعزيز موارد العملة الاجنبية للبنك المستخدمة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويشار إلى أن هذه الاتفاقية هي الثالثة التي يتم توقيعها مع بنك الاستثمار الأوروبي، حيث تم توقيع الأولى بمبلغ 500 مليون يورو تم صرفها على شريحتين، والثانية بمبلغ 500 مليون يورو تم صرفها على شريحتين أيضا وبذلك يصل اجمالي التعاقد معه إلى ما يقرب من 2 مليار يورو.

مواضيع ذات صلة

30 مليون دولار من الإسلامي للتنمية لبنك مصر

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية تجري زيادات على فائدة بعض منتجات الادخار

Nesrine Bouhlel

بنك مصر يوقع تعاوناً مع شمال سيناء

Nesrine Bouhlel