أخبار أخبار عالمية مميز 🇶🇦

QNB العلامة التجارية المصرفية الأعلى قيمة في المنطقة

بنوك عربية

أعلنت مجموعة QNB، في بيان لها أمس الثلاثاء 02 فبراير، محافظتها على لقب العلامة التجارية المصرفية الأعلى قيمة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بقيمة 6.107 مليار دولار أمريكي، وفقا للتقييم السنوي الصادر عن وكالة “براند فاينانس”.

وأشارت المجموعة إلى أن علامة QNB التجارية قد احتلت المركز 48 ضمن أفضل 500 علامة تجارية مصرفية حول العالم، متقدمة بذلك عن العام الماضي الذي احتلت فيه المرتبة 52، كما احتلت المجموعة المركز 321 بعد أن كانت 344 في 2020 معززة بذلك مكانتها ضمن قائمة “ذا بانكر” لأفضل 500 علامة تجارية عالميا.

وأوضحت المجموعة أنها قامت بإطلاق مجموعة متكاملة من المبادرات التي مكنتها من بناء محفظة قوية، مثبتة بذلك نجاحها في مواجهة التحديات العالمية غير المسبوقة التي فرضتها جائحة كوفيد -19، وذك تأكيدا على إستراتيجيتها الفعالة لتعزيز قيمة العلامة التجارية للمجموعة.

وفقا للبيان، فإن هذا الإنجاز الجديد للمجموعة يعكس ما حققته من نتائج مالية قوية للسنة المنتهية في31 ديسمبر 2020، حيث تجاوز إجمالي الموجودات مبلغ 1.0 تريليون ريال قطري (282 مليار دولار أمريكي)، لتصبح مجموعة QNB وللمرة الأولى في تاريخ المنطقة، أول مؤسسة مالية يتجاوز إجمالي موجوداتها حاجز التريليون ريال قطري.

ولفت البيان إلى أن “براند فاينانس”، وهي وكالة استشارية متخصصة مستقلة تقيّم العلامات التجارية وتتخذ من لندن مقرا لها، تعتمد معايير صارمة في تقييمها لقيمة العلامات التجارية المصرفية تأخذ بعين الاعتبار عددا من المعطيات من بينها حجم العمليات المالية والانتشار الجغرافي والسمعة العالمية والإقليمية وتصنيف العلامة التجارية.

أما مجلة “ذا بانكر” فتعتبر مصدرا أساسيا للبيانات والتحاليل المالية وهي تُصدر سنوياّ قائمة أقوى 500 علامة تجارية مصرفية في العالم. ويتم تصنيف العلامة التجارية للمؤسسات البنكية وفقا لمعايير صارمة تشمل قوة العلامة التجارية وإمكانياتها المستقبلية مقارنة بمنافسيها، إلى جانب تحليل قوة الأداء المالي السنوي للمؤسسة، وفق نص البيان.

مواضيع ذات صلة

بعد ارتفاع السهم 500%.. QNB التركية تتجاوز القيمة السوقية للمجموعة الأم

Nesrine Bouhlel

الدوحة القطري يعتزم إصدار سندات دولارية بالتنسيق مع 6 بنوك

Nesrine Bouhlel

QNB داعم رسمي لكأس العالم FIFA قطر 2022

Aicha Yahyaoui