أخبار تكنولوجيا مالية فعاليات مميز 🇪🇬

الأهلي المصري يطلق حملة جديدة للتجارة الالكترونية

بنوك عربية

أعلن البنك الأهلي المصري عن إطلاق حملة جديدة للتوسع في خدمات التحصيل الإلكتروني عبر الإنترنت (التجارة الإلكترونية)، والتي تأتي بالتزامن مع مبادرة البنك المركزي المصري التي تستهدف زيادة أعداد الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة المستفيدة من خدمات السداد الإلكتروني عبر بوابة الدفع الإلكتروني التي يقدمها البنك الأهلي المصري لعملائه.

وأكد يحيى أبوالفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، على أن “البنك كان له السبق في إدخال هذه الخدمة للسوق المصرفي منذ سنوات عديدة كأول بنك في مصر، وهو صاحب الحصة السوقية الأكبر في القطاع المصرفي المصري، بحسب بيان صادر أمس الأربعاء”.

ولفت أبوالفتوح إلى أن الحملة تأتي في إطار دعم مبادرات البنك المركزي للسداد الإلكتروني من خلال وسائل وقنوات الدفع الإلكتروني المختلفة، والتي يوليها البنك الأهلي المصري أهمية قصوى، تشجيعا للتجار والشركات على التعامل بتلك الوسائل بديلا عن أساليب السداد التقليدية، خاصة في الظروف الأخيرة وتفشي فيروس كوفيد-19.

كما بين أن تداعيات الجائحة الوبائية أضافت أولوية لضرورة دعم التحول الرقمي والانتقال إلى مجتمع أقل اعتمادا على أوراق النقد، واستقطاب فئات جديدة من العملاء المرتقبين لمنظومة القطاع المصرفي تدعيما لمبدأ الشمول المالي، لافتا إلى حرص البنك على تطوير خدماته ومواكبة التحديث المستمر في مختلف مجالات العمل المصرفي.

كما أوضح يحيى أبوالفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن ال”الأهلي” يتيح خدمة التحصيل الإلكتروني عبر الإنترنت (التجارة الإلكترونية) مجانا حتى نهاية يونيو المقبل، وذلك تفعيل لمبادرة البنك المركزي المصري لكافة الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الراغبين في تفعيل الخدمة لأول مرة تشجيعا للشركات على الاشتراك في الخدمة.

ومن جانبه، ذكر كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري، أن تلك الخدمة ستتيح التعامل عن طريق كافة بطاقات الدفع بمختلف أنواعها ورمز الاستجابة السريع QR cod.

وكشف سوس أن الإعفاء يشمل مصاريف التفعيل والتي تسدد مرة واحدة عند اشتراك العميل، المصاريف الشهرية ومصاريف الخدمة الإضافية، مؤكدا سهولة إجراءات الاشتراك بالخدمة والتي يمكن للعميل القيام بها عن طريق موقع البنك الإلكتروني، دون الحاجة لزيارة مقر الفروع التي ستنعكس على تخفيف الزحام على فروع البنك والتيسير على العملاء راغبي الاشتراك بالخدمة.

مواضيع ذات صلة

نزوى العماني يطلق عرض تمويل سيارات مميزًا خلال شهر رمضان

Baidaa Katlich

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

انعقاد الأسبوع العربي للمدفوعات (APW) في أبو ظبي

Nesrine Bouhlel