أخبار صيرفة إسلامية مسؤولية إجتماعية 🇰🇼

بيتك الكويتي: اختيار المستفيدين من برنامج “الغارمين” يتم آلياً

بنوك عربية

قال فواز العنزي، نائب مدير عام المجموعة القانونية في بيت التمويل الكويتي “بيتك”، أن اختيار المستفيدين من برنامج “الغارمين” الذي أطلقه البنك، لتسديد مديونيات عدد من الغارمين والمتعثرين، سيتم آليا بدون تدخل بشري من خلال الأنظمة الآلية في وزارة العدل من الذين تنطبق عليهم الشروط الخاصة بالمستفيدين.

وأوضح العنزي، أن من أهم هذه الشروط أن يكون المدين المتعثر في السداد شخصا طبيعيا، وأن يكون كويتي الجنسية وأن يكون الدين المستحق صادر به أحكام في قضايا مدنية وليست في قضايا جنائية عن ارتكاب أي جريمة من الجرائم، وتمنح الأولوية في السداد لكبار السن والنساء.

وأشار العنزي إلى أن تنفيذ المشروع يتم من خلال إدارة التنفيذ المدني بوزارة العدل بسرية وشفافية ومهنية عالية، ودون تدخل من “بيتك” أو الوزارة باختيار المستحقين لتسديد مديونياتهم.

وأكد العنزي أن “بيتك” حريص على توسيع نطاق المسؤولية الاجتماعية نظرا للظروف التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا وتداعياتها الاقتصادية والتي أدت إلى تعثر بعض المواطنين وعدم قدرتهم على سداد مديونياتهم، حيث أكدت هذه المبادرة ريادة «بيتك» في المسؤولية الاجتماعية والسعي لتحقيق الاستدامة بمفهومها التنموي الشامل، مع الحرص على الشراكة الاستراتيجية مع مؤسسات الدولة بما يعكس رؤية الكويت قيادة وشعبا في العمل الإنساني.

ولفت الى أن المبادرة تسهم في التفريج عن الغارمين ليتمكنوا من العودة إلى المجتمع وممارسة حياتهم الطبيعية.

وذكر العنزي إلى أن سداد مديونيات الغارمين تم بعد أخذ الموافقات الشرعية من الجهة المختصة في “بيتك”.

مواضيع ذات صلة

بنك السلام يدرس الاستحواذ على حصة بيتك الكويتي في البحرين

Baidaa Katlich

أسواق المال توافق لـ بيتك الكويتي على تمديد إصدار صكوك بمليار دولار

Baidaa Katlich

بيتك الكويتي يطلق منصة “زاهب” الرقمية

Baidaa Katlich