أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية مميز 🇲🇷

قريبا المركزي الموريتاني يُنظم الخدمات الرقمية

بنوك عربية

أقرت الحكومة الموريتانية خلال اجتماعها منذ يومين على مشروع قانون يتعلق بخدمات ووسائل الدفع الالكتروني، بناء على وثيقة أعدها البنك المركزي الموريتاني بدعم من خبراء من مجموعة البنك الدولي، تهدف إلى تزويد الدولة بقانون إطار يمكن أن يسمح بترقية ولوج المركزي الموريتاني إلى هذه الخدمات عن قرب.

وفي بيان صادر عن مجلس الوزراء الموريتاني، لفت عثمان مامادو كان وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الانتاجية إلى أن هذا المرسوم يهدف إلى تنظيم الخدمات والوسائل التي تتيح إجراء عمليات الدفع، كليا أو جزئيا بالطرق الإلكترونية، وشرط القيام بالأنشطة ذات الصلة من طرف مقدمي خدمات الدفع ومصدري النقود الإلكترونية الذين يزاولون أنشطتهم في موريتانيا.

وأفاد وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الانتاجية الموريتاني أنه سيتم منح البنك المركزي الموريتاني الصلاحيات القانونية الضرورية لتنظيم هذا النشاط في البلد، مبينا أن الأمر يتعلق بإنشاء إطار يضبط توزيع الخدمات المالية الرقمية ويوضح مجال الخدمة المالية المتنقلة.

وفيما يتعلق بأمن هذه العملية، أشار الوزير أن القانون يشمل هذا المجال ولا ينبغي أن يتم تعطيله، مضيفا أن هذه المسألة هي التي دعت إلى إعطاء البنك المركزي الموريتاني الصلاحيات الضرورية التي تضمن تنظيم النشاط على الوجه المطلوب.

مواضيع ذات صلة

ملياري دولار للقاحات الكوفيد يرصدها البنك الدولي بنهاية إبريل

Nesrine Bouhlel

دعم بقيمة 20 مليون دولار من البنك الدولي لرقمنة البنية التحتية في فلسطين

Nesrine Bouhlel

للحد من الفقر..البنك الدولي يعتزم تجديد موارد مؤسسة التنمية بحلول ديسمبر

Nesrine Bouhlel