أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية مميز 🇸🇩 🇪🇬 🇸🇦 🇦🇪

بعد موافقة المركزي.. الأهلي المصري يفتتح قريبا فرعين في السودان والسعودية

بنوك عربية

أعلن يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن البنك الأهلي المصري يسعى لافتتاح بنك تابع له في دولة جنوب السودان بتكلفة 30 مليون دولار أمريكي وفقا للشروط التي يضعها المسؤولون في جنوب السودان، مؤكدا أن البنك الأهلي قد حصل على كافة الموافقات اللازمة من البنك المركزي المصري لإنشاء بنك تابع له في هذه الدولة، وجاري استكمال الموافقات من الجانب السوداني على أن يتم افتتاح البنك فور الانتهاء من الموافقات في الفترة المقبلة.

كما كشف رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن البنك قد إنتهى أيضا من الحصول على الموافقات اللازمة من البنك المركزي المصري لافتتاح فرع بالمملكة العربية السعودية، وجاري الانتهاء من كافة الاشتراطات المطلوبة من الجهات الرقابية في السعودية.

ولفت يحيى أبو الفتوح، أن الأهلي المصري يسعى دائما لاقتناص الفرص في الأسواق الواعدة خاصة في القارة الإفريقية والمنطقة العربية، حيث يتواجد البنك في عدة دولة في القارة السمراء مثل أثيوبيا وجنوب إفريقيا، والسودان، وجاري التنسيق في جنوب السودان، بينما يوجد فرع في دولة الإمارات العربية المتحدة .

وذكر أبو الفتوح ، أن سعى البنك الأهلي المصري للتوسع في هذه الدول لاكتساب قاعدة جديدة من العملاء وتلبية ودعم احتياجات الآلاف من المصريين العاملين في هذه الأسواق بما سيساهم فى دعم تحويلاتهم المالية،
بالإضافة إلى تعميق التعاون بين القارة السمراء وتبادل الخبرات المختلفة لدى القطاعين المصرفيين.

مواضيع ذات صلة

5 مليارات جنيه أرباح “الإسكندرية” بنمو 75.7% في 2023

Nesrine Bouhlel

12 مليار دولار تعاملات الإنتربنك الدولاري في مصر

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية تصدر شهادات إدخار بحد أدنى مليون جنيه للشراء

Nesrine Bouhlel