أخبار مميز 🇰🇼

“عمومية الخليج الكويتي” تقر توزيع 5% نقداً على المساهمين

بنوك عربية

وافقت الجمعية العامة العادية لبنك الخليج الكويتي، في اجتماعها السنوي الحادي والستين لمساهمي البنك، امس السبت، على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 5 في المئة من القيمة الاسمية (أي بقيمة 5 فلس لكل سهم)، كما وافق المساهمون على جميع بنود جدول أعمال الجمعية.

بدوره، قال جاسم مصطفى بودي رئيس مجلس إدارة بنك الخليج، انه على الرغم من التحديات التي واجهناها خلال العام 2020، استطاع بنك الخليج بفضل سياسته الحصيفة أن يحقق صافي ربح إيجابي بلغ 29 مليون دينار، منوها الى ان هذه هي السنة السادسة على التوالي التي يقوم بها البنك بتوزيع أرباح نقدية، والسنة الرابعة على التوالي التي يتم فيها توزيع 50 في المئة على الأقل من أرباح البنك للمساهمين.

وأشار بودي، الى ان البنك وضع استراتيجيته للسنوات الخمس القادمة والتي ترتكز على زيادة النمو في محفظة الخدمات المصرفية للشركات عن طريق زيادة المنتجات والتركيز على شريحة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتوطيد العلاقة مع العملاء وزيادة حصتنا السوقية في قطاع الخدمات المصرفية للأفراد والتركيز على شريحة الشباب وأصحاب الثروات، وتطوير المنصات الرقمية للبنك بشكل يعزز مكانته التنافسية في القطاع المصرفي.

وأوضح بودي ان بنك الخليج انتخب في الجمعية العمومية أعضاء مجلس الإدارة المستقلين وغير المستقلين للدورة القادمة ولفترة ثلاث سنوات.

مواضيع ذات صلة

التجاري الكويتي يحدد 24 أبريل موعداً لتوزيع الأرباح وانتخاب أعضاء جدد

Baidaa Katlich

عمومية الخليج الكويتي تناقش زيادة رأس المال في 13 مايو

Baidaa Katlich

عمومية بنك الخليج تناقش التوزيع السنوي وتعديل النظام الأساسي في 18 مارس

Baidaa Katlich