أخبار تكنولوجيا مالية صيرفة إسلامية 🇰🇼

“بيتك الكويتي” يطلق خدمة التوقيع الرقمي للتمويل الشخصي

بنوك عربية

أعلن بنك بيت التمويل الكويتي “بيتك”، كأول بنك في الكويت، عن إطلاق خدمة التوقيع الرقمي لمعاملات التمويل الشخصي، الذي يتضمن معالجة جميع الأعمال الورقية للمعاملات التمويلية إلكترونياً، بعد نجاح الاختبارات الفنية اللازمة للمشروع.

وأوضح البنك في بيان له، ان الخدمة ستمكن عملاء “بيتك” من التوقيع على أي مستند مطلوب عن بعد إلكترونياً من أي جهاز ومكان، ما يعني إكمال طلب التمويل بكل مراحله بشكل آلي بالكامل حسب الشروط والأحكام.

وقال خالد الشملان المدير العام للخدمات المصرفية للأفراد للمجموعة في “بيتك”: إن “بيتك” نجح في أتمتة جميع المراحل والعمليات الخاصة بتقديم طلبات التمويل، بما فيها إمكانية التوقيع من قبل العملاء بصورة آلية وتقنية آمنة وسريعة، مبيناً أنه بذلك أصبح بإمكان العميل التقديم على طلب التمويل من خلال عملية آلية بالكامل ودون الحاجة إلى زيارة أي من مواقع البنك المعنية بتقديم الخدمة.

وأكد أن هذا التطور التكنولوجي الجديد في طلبات التمويل، يعزز ريادة “بيتك” في تقديم الحلول الرقمية المتطورة لعملائه، ويعكس نجاح إستراتيجية التحول الرقمي والشمول المالي، بما يضمن تحقيق أفضل مستوى من الخدمة بمنتهى السرعة والدقة والأمان، ويتناسب مع الظروف الاستثنائية الحالية واشتراطات التباعد الاجتماعي، ويضمن استمرار الوصول إلى الخدمات في إطار من السلامة الصحية للعميل والموظف.

أوضح الشملان أن “بيتك” استهدف من خلال تحويل النماذج الورقية إلى ملفات ذكية مع إمكانية التوقيع الرقمي، وأتمتة جميع نقاط الاتصال مع العميل، تحقيق العديد من المزايا وأهمها تقليل الوقت اللازم لإنجاز المعاملة بما يساهم في تعزيز الارتباط والولاء لدى العملاء، ومواجهة المنافسة، وتوفير مستوى عالٍ من المرونة في تقديم الخدمة بتجاوز اعتبارات الزمان والمكان، ما يجعل العميل على اتصال دائم، وليصبح “بيتك” أقرب لعملائه مع تلبية تطلعاتهم واحتياجاتهم وفق أعلى معايير الجودة.

وشدد الشملان على أهمية هذه الخطوة التي تعتبر نقلة نوعية فريدة في أسلوب تقديم الخدمة، لافتاً إلى أن التوقيع الرقمي يعد خدمة تكنولوجية رائدة، تحمل مزايا متعددة ومرونة في التطبيق وإمكانيات دائمة للتطوير، بما يخدم مصلحة العميل ويعزز تجربته المصرفية.

مواضيع ذات صلة

13% نمو أرباح بيتك الكويتي خلال الربع الأول

Baidaa Katlich

بيتك الكويتي يخدم عملاءه إلكترونيا خلال عطلة العيد

Baidaa Katlich

بيتك الكويتي: دور كبير للموظفين للتوعية بأهداف “لنكن على دراية”

Baidaa Katlich