أخبار صيرفة إسلامية مسؤولية إجتماعية 🇾🇪

“المركزي اليمني” يتخذ حزمة من الإجراءات لمواجهة تداعيات كورونا

بنوك عربية

أعلن البنك المركزي اليمني، انه بناءً على توجيهات أحمد عبيد الفضلي محافظ البنك، تم تفعيل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وفقاً للتعاميم الصادرة بهذا الشأن من الجهات ذات العلاقة في وزارة الصحة.

وأوضح البنك في بيان له، انه تم تشكيل لجنة الطوارئ في البنك المركزي اليمني – المركز الرئيسي، والتي أقرت حزمة من الإجراءات الوقائية أهمها خفض ساعات العمل وتقليص أعداد الموظفين بعمل جدولة ترفع من قبل وكلاء القطاعات للحد من التجمعات، وكذلك تعطيل عمل التحضير بالبصمة ويستعاض بدلاً عنها بحوافظ الدوام.

وأضاف البنك، انه تم منح الموظفين ذوي الأمراض المزمنة وكبار السن وأصحاب البعد الجغرافي إجازة إستثنائية مع كامل حقوقهم، والتشديد على الإلتزام المطلق للموظفين بإرتداء الكمامات والتباعد، والحرص على جدولة العملاء في متابعة إستكمال صرف المرتبات.

وذكر البنك، ان اللجنة أصدرت تعميم إلى فروع البنك المركزي بشأن إتخاذ الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد بحسب التطورات الصحية في البلاد، كما قامت اللجنة بحملة توعية شاملة عبر المركز الإعلامي والثقافة المصرفية عن مخاطر جائحة كورونا وطرق الوقاية منها.

على الصعيد ذاته، وجه قطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي، تعميماً لكافة البنوك التجارية والإسلامية وشركات ومنشئات الصرافة العاملة في اليمن، حثهم فيها على ضرورة وضع خطة الطوارئ الاحترازية للحد من المخاطر التي قد تتعرض لها البنوك نتيجة تفشي فايروس كورونا، والتي تتضمن إجراءات تفصيلية عما تم اتخاذه حتى اللحظة، ونشر الوعي بين الموظفين للوقاية من تفشي فيروس كورونا بما يضمن استمرارية الأعمال، على أن يتم تزويد البنك المركزي بنسخ محدثة من الخطة الموضوعة لذلك.

مواضيع ذات صلة

المركزي اليمني يتلقى دعما فنيا من “النقد الدولي”

Baidaa Katlich

المركزي اليمني يعلن صعوبة تأمين الموارد بعد وصول الوديعة السعودية

Baidaa Katlich

المركزي اليمني يبيع 4 مليون دولار من أصل 30 مليون في مزاد علني

Baidaa Katlich