أخبار مميز 🇸🇦

نفاذ اندماج الأهلي وسامبا السعوديين بانتهاء مدة الاعتراض

بنوك عربية

أعلنت مجموعة سامبا المالية، عن عدم استلام أي اعتراضات من قبل دائنيها، على الاندماج مع الأهلي التجارين وذلك بعد انتهاء مدة تقديم الاعتراضات في 31 مارس الماضي، ليصبح قرار اندماج سامبا مع البنك الأهلي التجاري نافذا.  

وبناء عليه، فإن جميع حقوق سامبا والتزاماتها، انتقلت إلى البنك الأهلي التجاري الذي سيستمر في الوجود. 

وبينت أنه نتيجة لصفقة الاندماج، ستلغى جميع أسهمها وسيقوم البنك الأهلي التجاري، من خلال زيادة رأس ماله، بإصدار 1.48 مليار سهم عادي بقيمة اسمية تبلغ 10 ريالات للسهم الواحد لصالح مساهمي مجموعة سامبا المالية المقيدين في سجل مساهمي مجموعة سامبا المالية لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية فترة التداول في يوم الأحد 4 أبريل 2021. 

وفي بيان منفصل، قال البنك الأهلي التجاري إنه نتيجة لقرار الاندماج فقد تغير اسمه إلى “البنك الأهلي السعودي” ابتداء من تاريخ نفاذ الاندماج، وذلك استنادا إلى موافقة الجمعية العامة غير العادية للبنك، حيث يجري العمل حاليا لاستكمال إجراءات تسجيل الاسم الجديد لبدء استخدامه بشكل رسمي.

وأضاف أنه من المتوقع إدراج أسهم العوض وتخصيصها لصالح مساهمي مجموعة سامبا المالية المستحقين لها خلال فترة لا تزيد على 6 فترات تداول تلي هذا الإعلان، مبينا أنه سيتم الإعلان عند إتمام ذلك.

وذكر أنه في حال نتج عن عملية احتساب عدد الأسهم المستحقة لأي من مساهمي مجموعة سامبا المالية بناء على معامل المبادلة كسور أسهم، فسيتم تقريب الرقم الناتج إلى أقل رقم صحيح، وسيتم تجميع كسور الأسهم وبيعها في تداول بسعر السوق في حينه بالنيابة عن مساهمي مجموعة سامبا المالية المستحقين لها ومن ثم سيتم توزيع المتحصلات الناتجة عن عملية بيع كسور الأسهم على مستحقيها الكل حسب ما يستحقه، وذلك خلال مدة أقصاها (30) يوما من تاريخ هذا الإعلان، وسيتم خصم التكاليف المتعلقة بعملية بيع كسور الأسهم من إجمالي متحصلات بيع كسور الأسهم. 

مواضيع ذات صلة

الأهلي السعودي يوزع أرباحا نقدية بقيمة 5.4 مليار ريال

Rami Salom

8 مليارات دولار خسائر 3 مؤسسات عربية بعد انهيار كريدي سويس

Nesrine Bouhlel

QNB القطرية والأهلي السعودي ضمن أقوى 100 شركة في الشرق الأوسط

Nesrine Bouhlel