أخبار مميز 🇸🇦

بيمو السعودي الفرنسي في سورية يطلق بيمو للتمويل الأصغر

بنوك عربية

أعلن بنك بيمو السعودي الفرنسي في دمشق، عن تأسيس مصرف “بيمو السعودي الفرنسي للتمويل الأصغر”، بهدف تقديم قروض تشغيلية لأكبر شريحة ممكنة من صغار المنتجين وأصحاب الأعمال الصغيرة ممن يستطيعون ممارسة عمل اقتصادي، وإقامة مشاريع جديدة أو التوسع بمشاريع قائمة.

ويأتي تأسيس هذا المصرف نتيجة للقانون رقم 8 لعام 2021 الذي صدر في سورية أخيرا، كبوابة لتحسين الوضع المعيشي للفئات الضعيفة أو المعدومة الدخل من خلال تمويل مشاريعهم وورشاتهم وأعمالهم التي يطمحون بإنشائها. 

وسيمنح المصرف الجديد قروضا تشغيلية للأفراد المنتجين بقيمة متناهية الصغر تصل لحدود الـ15 مليون ليرة سورية، بكفالة أو دون كفالة، مع إعفاءات من جميع الرسوم على كافة العقود أو العمليات مع المصرف، مما يقلل من كلفة القرض، وذلك عملا بتعليمات القانون رقم 8. 

وسيباشر مصرف “بيمو السعودي الفرنسي للتمويل الأصغر” أعماله خلال فترة قريبة، كما سيقدم إضافة للقروض الصغيرة ـ خدمات مالية متعددة نص عليها القانون تساعد المقترضين على تطوير حياتهم وأعمالهم. 

ويأتي تأسيس مصرف “بيمو السعودي الفرنسي للتمويل الأصغر” إنطلاقا من الدور التنموي المطلوب من القطاع المصرفي الخاص في سورية.

وعقد مصرف “بيمو السعودي الفرنسي للتمويل الأصغر” هيئته العامة التأسيسية حيث تم إنتخاب رئيس وأعضاء مجلس إدارة المصرف، وهم من الطاقات الوطنية الكفوءة والنزيهة، ومن أصحاب الخبرات المثبتة في العمل المصرفي والمالي والتجاري. وهم السادة:- سامر أفدار، رئيس مجلس الإدارة  – بسام معماري – عمر غراوي – أحمد خواندة – أندريه لحود – سامي منير – حبيب يازجي.

وكان بنك بيمو السعودي الفرنسي، استحوذ أخيرا على بنك عودة في سورية، مما يشير إلى توجه المصرف لتوسيع عملياته في سورية.

مواضيع ذات صلة

المركزي السعودي يرخص لشركة “ألفا العربية للتمويل”

Rami Salom

التصدير والاستيراد السعودي ينفذ تمويلا بقيمة 25 مليون دولار

Rami Salom

التمويل المستدام والتحول الرقمي..أولويات “مصارف الإمارات” للعام 2024

Rami Salom