أخبار أخبار عالمية مميز 🇾🇪

منحة طارئة بقيمة 19 مليون دولار من البنك الدولي لليمن

بنوك عربية

كشف فريد بلحاج نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أمس الخميس، عن تخصيص منحة طارئة إضافية لليمن قدرها 19 مليون دولار أمريكي لمواجهة جائحة كوفيد-19.

وأكد فريد بلحاج، خلال لقاء افتراضي مع واعد باذي وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني على أن “المنحة الطارئة مقدمة من مؤسسة التمويل الدولية بالشراكة مع المملكة المتحدة لرفع مستويات الاستجابة لكوفيد-19 المستجد وتوفير اللقاحات في اليمن​​​.

كما لفت فريد بلحاج إلى أن البنك الدولي يولي اليمن اهتماما كبيرا، والعمل جار لحشد جميع الموارد المتاحة للمحفظة القادمة، مشيرا إلى استعداد فريق البنك لاستئناف أعماله في اليمن في القريب العاجل، وبمجرد رفع حظر السفر المفروض على الدول بسبب جائحة كوفيد-19.

ودعا واعد باذي وزير التخطيط اليمني البنك الدولي إلى “الاستمرار في المساهمة بتوفير اللقاحات لتجاوز الآثار الصحية الكارثية للموجة الثانية من جائحة كوفيد-19 بما يعزز دور القطاع الصحي للاستجابة السريعة، والاهتمام بمشاريع المياه والصرف الصحي التي تسهم في تحسين الوضع الصحي المتدهور في اليمن.

ويذكر أن الحكومة اليمنية قد أعلنت في 21 ديسمبر الماضي تخصيص البنك الدولي منحة لليمن بقيمة 204 مليون دولار أمريكي لتمويل الاستجابة الطارئة للحماية الاجتماعية والتصدي للجائحة.

مواضيع ذات صلة

المالية الليبية تناقش التعاون الثنائي مع البنك الدولي

Nesrine Bouhlel

البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد الليبي بين 04.8 و05.8% خلال الأعوام من 2024 إلى 2026

Nesrine Bouhlel

ليبيا المركزي يبحث إعادة إعمار درنة مع المركزي الفرنسي

Nesrine Bouhlel