أخبار مميز 🇦🇪

2.4 مليار درهم أرباح أبوظبي الأول الإماراتي في 3 أشهر

بنوك عربية

حقق بنك أبوظبي الأول، ارتفاعا طفيفا في الأرباح، بنسبة 3%، لتصل إلى 2.5 مليار درهم خلال الربع الأول من العام الجاري 2021، مقارنة مع 2.4 مليار درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، وفقا للنتائج المالية للمجموعة.

ووفقا للبيانات، سجل صافي المخصصات انخفاضا بنسبة 36% مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2020، ما يعكس تحسن الظروف الاقتصادية والحفاظ على هوامش المخصصات بينما انخفضت التكاليف التشغيلية بنسبة 3% نتيجة مواصلة التركيز على ضبط التكاليف والاستثمار في المبادرات الرقمية والاستراتيجية.

وحافظ البنك على قوة معدلات السيولة والتمويل خلال هذه الفترة، مع محافظته على قوة رأس المال وجودة الأصول من خلال الإجلراءات المتبعة.

وبلغ العائد السنوي على السهم 0.88 فلس بارتفاع 7% مقارنة مع الربع الأول من عام 2020 وبلغ إجمالي الإيرادات التشغيلية 4,4 مليار درهم وبلغ إجمالي الأصول 941 مليار درهم، بارتفاع 2% منذ بداية العام، و13% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020 في حين بلغت ودائع العملاء 568 مليار درهم، بارتفاع نسبته 5% منذ بداية العام، و14% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020.

وبلغت نسبة تغطية السيولة 141%، ما يؤكد على معدلات السيولة القوية فيما بلغت نسبة القروض المتعثرة 4.0%، في حين بلغت نسبة تغطية المخصصات 96% وبلغ معدل حقوق الملكية – الشق الأول 13.7% وهو أعلى من المتطلبات التنظيمية.

وواصل بنك أبوظبي الأول تأجيل دفعات القروض المختلفة في إطار خطة الدعم الاقتصادي الشاملة التي أطلقها مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، والتي تم تمديدها.

مواضيع ذات صلة

بنوك مصرية تصدر شهادات إدخار بحد أدنى مليون جنيه للشراء

Nesrine Bouhlel

القطاع المصرفي العُماني يشهد نموًا قويًا في الأصول والتمويل والودائع

Baidaa Katlich

استمرار نمو الائتمان والودائع في البنوك التجارية العُمانية

Baidaa Katlich