أخبار مميز 🇪🇬

لجنة السياسة النقدية للمركزي المصري تجتمع بعد غدٍ

بنوك عربية

أعلن البنك المركزي المصري عن تقديم موعد انعقاد اجتماع لجنة السياسة النقدية القادم لمناقشة أسعار الفائدة إلى يوم الأربعاء الموافق لـ 28 إبريل الجاري، بدلا من يوم الخميس 29 إبريل.

وجاء ذلك عقب إعلان مجلس الوزراء برئاسة مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، قرارا بأن يكون يوم الخميس المقبل إجازة رسمية مدفوعة الأجر فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة عيد تحرير سيناء، على أن يكون ذلك بدلا من أمس الأحد.

وكانت شركتي فاروس وإتش سي للأوراق المالية والاستثمار قد توقعا أمس الأحد بتثبيت أسعار الفائدة خلال الإجتماع المقبل للجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري.

ويذكر أن لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري قد قررت فى اجتماعها الأخير في مارس الماضي الإبقاء على أسعار العائد الأساسية لدى البنك المركزي المصري، للمرة الثالثة على التوالي، عند مستوى 08.25 في المائة للإيداع و09.25 في المائة للإقراض، و08.75 في المائة لسعر الائتمان والخصم وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي المصري، وهو المستوى الذي وصلت إليه تلك الأسعار فى نوفمبر 2019.

مواضيع ذات صلة

المركزي الأردني يُبقي على أسعار الفائدة دون تغيير

Baidaa Katlich

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

قطر الإسلامي وبيتك الكويتي يتنافسان على شراء المتحد مصر

Nesrine Bouhlel