أخبار أخبار عالمية 🇦🇪

الإمارات المركزي يعزز سرعة وشفافية المدفوعات عبر الحدود

بنوك عربية

أطلق مصرف الإمارات المركزي، مبادرة تهدف إلى تعزيز سرعة وشفافية المدفوعات عبر الحدود، من خلال التعاون مع سويفت، ليكون أول مصرف مركزي يطبق هذه المبادرة على مستوى العالم، من خلال الربط بين نظام الإمارات للتحويلات المالية التابع للمصرف المركزي وأداة تتبع المعاملات الخاصة بسويفت.

وسيمكن الربط، المؤسسات المالية التي ترسل مدفوعات عبر الحدود إلى دولة الإمارات من الاستفادة من زيادة الشفافية والتحويل السلس بين شبكة سويفت ونظام الإمارات للتحويلات المالية، بالإضافة إلى متابعة تدفقات مدفوعاتها من منشأها وحتى نقطة استلامها بشكل آني.

وسيقوم نظام الإمارات للتحويلات المالية بتحديث أداة التتبع الخاصة بسويفت نيابة عن المشاركين فيه، عند دخول دفعة عبر الحدود إلى النظام وعندما يتم إيداع الأموال في حساب المستفيد النهائي في دولة الإمارات، الأمر الذي سيمكن البنك المرسل من معرفة مسار الدفعة بشكل دقيق حتى حصول العميل المستفيد النهائي عليها.

وتعزز المبادرة وضوح المعاملات الجارية عبر الحدود.

وفي هذا الإطار، قال الدكتور صبري العزعزي، المدير التنفيذي للعمليات التشغيلية في مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي: «يسعدنا إطلاق هذه المبادرة التي سترتقي بجاذبية الأسواق المالية في دولة الإمارات، وتعزز قابلية الربط بين أنظمة الدفع الدولية والمحلية، مع المساهمة في زيادة الشفافية من أجل تقديم خدمة أفضل للعملاء».

بدوره، قال ديفيد واتسون، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في سويفت: «سيؤدي تنفيذ هذا المشروع إلى تحسين تجربة المؤسسات المالية وعملائها الذين يرسلون مدفوعات إلى دولة الإمارات من جميع أنحاء العالم. وفيما يعد هذا المشروع الأول من نوعه، فإننا نتطلع إلى طرح هذا المفهوم في الأسواق الأخرى».

مواضيع ذات صلة

مصرف الإمارات المركزي يحدد نسب اقتطاع القروض العقارية

Rami Salom

المركزي الإماراتي يطلق استراتيجية العملة الرقمية للبنوك المركزية “الدرهم الرقمي”

Rami Salom

النقد العربي والمدفوعات الدولية الهندية يدعمان الدفع عبر الحدود من خلال “بنى”

Rami Salom