أخبار مميز 🇪🇬

المصري لتنمية الصادرات يشارك في مبادرة المركزي لإحلال المركبات

بنوك عربية

أعلن البنك المصري لتنمية الصادرات EBE عن مشاركته في مبادرة إحلال المركبات عن طريق منح قروض للأفراد الطبيعيين الراغبين في إحلال المركبات التي مر على تصنيعها 20 عاما، سواء كانت السيارات الملاكي، والأجرة أو الميكروباص.

وأكد البنك المصري لتنمية الصادرات على أن المبادرة تتيح القروض لمالكي تلك السيارات، حيث يقدم البنك قرض تمويل السيارات واستبدالها بسيارة صديقة للبيئة، بسعر عائد03.0 في المائة فقط كما يتم السداد بأقساط متساوية وتتراوح فترة السداد بين سبعة و عشرة أعوام.

ولفت البنك بأن مشاركته في مبادرة إحلال المركبات سعيا منه لتحقيق التنمية المستدامة والتي من بينها الحفاظ على البيئة والحرص على استخدام عناصر صديقة للبيئة، وفي ضوء توجهات الدولة نحو إحلال المركبات التي تعمل بالوقود واستبدالها بتلك التي تعمل بالوقود المزدوج مع حث وتشجيع المواطنين على القيام بتلك الخطوة من خلال توفير التمويل المطلوب لهم بأسعار عائد منخفضة، كما يأتي هذا أيضا تماشيًا مع مبادرة البنك المركزي المصري لتمويل السيارات الصديقة للبيئة.

وأفادت مرفت سلطان، رئيسة مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات EBE بأن لهذه المبادرة عدة انعكاسات إيجابية على الأصعدة الاقتصادية والبيئية والاجتماعية والحضارية، وهي الأركان التي تحرص الدولة دائما على النهوض بها، حيث يتم من خلال المبادرة معاونة مالكي سيارات الأجرة وغيرهم في إحلال السيارات بسيارات جديدة، عملا على الارتقاء بمستوى معيشة المواطن المصري وزيادة دخله وخلق فرص عمل جديدة وظهور الدولة بالمظهر الحضاري، بالإضافة إلى تنشيط صناعة السيارات في مصر والصناعات المغذية لها.

كما كشفت رئيسة مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات بأن المسؤولية الإجتماعية هي أحد المحاور الستة الرئيسية في استراتيجية البنك، حيث يعمل البنك على تعظيم دوره في خدمة المجتمع، إيمانا بمسؤوليته ومساهمته المستمرة لتطوير البيئة المحيطة به، من خلال تقديم الدعم للعديد من القطاعات في الدولة كجزء من مسؤوليته تجاه المجتمع مع نشر الوعي المصرفي والمالي وتشجيعا على الشمول المالي.

وفي إطار حرصه على تحقيق الإستدامة البيئية، يقوم البنك بتجميع أوراق المسودات والأوراق التي بمرور الأعوام انتهي العمل بها والتي يتم إعدامها عن طريق فرمها حيث يتم بعد ذلك التخلص منها عن طريق تسليمها للجهات أو المؤسسات والشركات التي تعمل في مجال إعادة التدوير وذلك حفاظا على البيئة. وفي ذات الإطار أيضا يقوم البنك بالكشف الدوري على السيارات المملوكة له لقياس مستوى العوادم بحيث لا تتسبب في التلوث البيئي. هذا ويقوم البنك باستخدام الخامات المطابقة للمواصفات البيئية على مستوى الطاقة، والتشييد والبناء، وكذلك في تأسيس الفروع والمباني الإدارية، ونوعية المنظفات والمطهرات… وذلك عملا على عدم التأثير سلبا على البيئة وحفاظا على الطاقة.

مواضيع ذات صلة

نزوى العماني يطلق عرض تمويل سيارات مميزًا خلال شهر رمضان

Baidaa Katlich

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

انعقاد الأسبوع العربي للمدفوعات (APW) في أبو ظبي

Nesrine Bouhlel