أخبار أخبار عالمية مميز 🇸🇦

عمومية السعودي الفرنسي تقر توزيع أرباح بقيمة 0.40 ريال

بنوك عربية

أقرت الجمعية العامة غير العادية للبنك السعودي الفرنسي في اجتماعها المنعقد يوم الأربعاء الخامس من مايو الحالي على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام الحالي بواقع 0.40 ريال سعودي (40 هللة) للسهم الواحد.

وأكد البنك، في بيان له على موقع السوق المالية السعودية “تداول السعودية” أمس الخميس على أن أحقية الأرباح ستكون للمساهمين المالكين للأسهم في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز شركة مركز إيداع الأوراق المالية “مركز الإيداع” بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، مبينا أنه سيتم توزيع الأرباح اعتبارا من يوم الإثنين 31 مايو الراهن.

ووفقا لبيان البنك، فقد صادق مساهموه على شراء البنك عددا من أسهمه وبحد أقصى 3 مليون سهم، وبمبلغ لا يتجاوز الـ 60 مليون ريال سعودي بغرض تخصيصها لبرنامج الحوافز طويل الأجل للموظفين، وأوضح البنك، أنه سيتم تمويل الشراء من موارد البنك الذاتية، وتفويض مجلس الإدارة أو من يفوضه بإتمام عملية الشركة خلال فترة أقصاها 12 شهرا من تاريخ قرار الجمعية العامة غير العادية، على أن يتم الاحتفاظ بالأسهم المشتراة حتى 10 أعوام من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية.

كما لفت البنك إلى أن هذا البرنامج هو استمرار للبرنامج الحالي الذي تم تحديد شروطه سابقا من قبل مجلس الإدارة وأخذ موافقة الجمعية بتاريخ 01 مايو/ أيار 2019.

ولأعلنت العمومية على تفويضها مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي الحالي، والموافقة على صرف 8.07 مليون ريال سعودي مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن العام السابق، كما وافقت الجمعية، في اجتماعها على بنود أخرى أبرزها تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية وتقرير مراجع الحسابات لعام 2020، فضلا عن إبراء ذمة أعضاء المجلس عن تلك الفترة.

مواضيع ذات صلة

الكويت الوطني يوزع أرباحًا نقدية بنسبة 35% 

Baidaa Katlich

نزوى العماني يوصي بتوزيع أرباح نقدية وصكوك مضاربة على مساهميه

Baidaa Katlich

الأهلي السعودي يوزع أرباحا نقدية بقيمة 5.4 مليار ريال

Rami Salom