أخبار مميز 🇯🇴

المركزي الأردني يعدل ساعات الدوام الرسمي للبنوك بدءا من الأحد القادم

بنوك عربية

أصدر البنك المركزي الأردني تعميما بتعديل ساعات الدوام الرسمي للبنوك المرخصة بدءا من يوم الأحد القادم 16/5/2021، لتصبح من الساعة 8 صباحا وحتى 3.30 عصرا.

ووفق تعميم البنك المركزي، فإن فترة استقبال الجمهور تبدأ من الساعة 8 وحتى الساعة 3 عصرا.

وأوضح المركزي في تعميمه، ان ساعات العمل اليومي، لنظام التسويات الإجمالية الفوري – الأردن، ستكون على النحو التالي، يبدأ يوم عمل النظام في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحا ضمن فترة تبادل التحويلات الثنائية بين الأعضاء ولغاية الساعة الثالثة بعد الظهر.

وتبدأ فترة السيولة في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر وحتى الثالثة والنصف بعد الظهر وتمرر ضمن هذه الفترة أوامر التحويل لمقابة الأوامر العالقة في قوائم الانتظار أو عمليات إعادة الشراء النهارية القائمة فقط، في حين ينتهي يوم العمل في النظام في تمام الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر.

وأضاف البنك، ان ساعات العمل اليومي لنظام غرفة التقاص الآلي على نحو تبدأ فيه جلسة التبادل الأولى ليوم العمل في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحا ولغاية الساعة العاشرة والنصف صباحا.

فيما تبدأ جلسة التبادل الثانية ليوم العمل في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا ولغاية الساعة الواحدة بعد الظهر، وتبدأ جلسة التبادل الثالثة ليوم العمل في تمام الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر ولغاية الساعة الثانية وخمس وأربعين دقيقة بعد الظهر، وتبدأ جلسة التبادل الرابعة (المسائية) للحركات المالية التي تحمل تاريخ حق لاحق فقط في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر ولغاية الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر.

وتابع، ويكون موعد استقبال الودائع في نافذة الايداع بالدينار من الساعة الثانية والربع بعد الظهر وحتى الثالثة والربع، فيما يتم تحديد وقت تبادل الشيكات من خلال نظام المقاصة الالكترونية، بحيث يبدأ تقديم الشيكات للجلسة من الساعة الواحدة والنصف من بعد الظهر وحتى الساعة الواحدة والنصف من بعد ظهر يوم العمل التالي.

وأكد ان الرد يبدأ من صباح يوم العمل ويستمر لغاية الساعة الثالثة من بعد ظهر نفس اليوم.

ويبدأ تعامل صندوق البنوك لدى البنك المركزي مع البنوك المرخصة لغايات السحب والايداع النقدي من الساعة الثامنة والنصف صباحا ولغاية الساعة الثانية بعد الظهر.

مواضيع ذات صلة

أرباح البنوك الأردنية تنمو 36.12% العام الماضي

Baidaa Katlich

اتحاد المصارف العربية والمركزي الأردني يفتتحان منتدى الحوكمة في الصرافة

Nesrine Bouhlel

المركزي الأردني يصدر تعميماً لشركات الصرافة لتعزيز أمن نقل الأموال

Baidaa Katlich