أخبار صيرفة إسلامية فعاليات مميز 🇧🇭

“الاستدامة في الصيرفة الإسلامية” موضوع إجتماع المجلس العام للبنوك

بنوك عربية

أبرم المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية CIBAFI المظلة الرسمية للصناعة المالية الإسلامية أمس الثلاثاء اجتماع الطاولة المستديرة حول دليل الاستدامة في الصناعة المالية الإسلامية من خلال البث المرئي.

وأكد المجلس العام بأن هذا الاجتماع جاء تعزيزا لالتزام المجلس العام بدعم ممارسات الاستدامة والعمل المسؤول في الصناعة المالية الإسلامية، لافتا إلى أن إجتماع الطاولة المستديرة عقد أمس لمناقشة القضايا الرئيسية لتطوير دليل الاستدامة في الصناعة المالية الإسلامية بمشاركة نخبة من الخبراء والمهنيين من مختلف المؤسسات الرائدة.

وحسب المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية فقد شارك في الاجتماع أعضاء مجموعة الاستدامة للمجلس العام، وعددا من منتسبي الهيئات التنظيمية والسلطات الرقابية والعاملين في إدارات الاستدامة المالية والمسؤولية الاجتماعية في البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية.

وكشف المجلس العام أنه وفي بداية الاجتماع أكد عبد الإله بلعتيق أمين المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية على أهمية تحقيق الاستدامة في المالية الإسلامية، مبينا الدور الذي يؤديه المجلس العام في تشجيع البنوك الإسلامية على دمج الاستدامة في أعمالها وخططها المستقبلية.

كما ناقش الإجتماع القضايا الرئيسية والتحديات المتعلقة بتطوير دليل المجلس العام لممارسات الاستدامة في الصيرفة الاسلامية، وعرض أحدث التوجهات وأفضل الممارسات لتنفيذ مبادئ الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية. حيث تم التركيز على جوانب دمج الحوكمة بالاستدامة، وإعداد التقارير وتقييم النتائج، وإمكانية تكيف الأسواق المالية، كما تم عرض أهم التوصيات حول دور الحوكمة في تنفيذ هذه الخطط ضمن أنشطة أعمال البنوك والمؤسسات المالية في خضم تناول دمج الاستدامة في استراتيجيات المؤسسات المالية.

وفي نهاية الاجتماع، قدم المتحدثون لمحة عامة بخصوص معايير الافصاح عن ممارسات الاستدامة وتقييم نتائج التطبيق بالإضافة إلى الاستراتيجيات المناسبة في إطار المبادئ التوجيهية والممارسات العالمية الحالية.

مواضيع ذات صلة

مجلس البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية يناقش تغير المناخ

Rami Salom

مجلس البنوك الإسلامية يناقش القضايا القانونية في المالية الإسلامية

Rami Salom

أخلاقيات العمل المصرفي الإسلامي على جدول المجلس العام للبنوك

Rami Salom