أخبار أخبار عالمية فعاليات مميز 🇸🇩

البنك الإفريقي للتنمية يناقش إمكانية تمويل السودان

بنوك عربية

ناقش جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني مع اكينوومي أديسينا رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية إمكانية تمويل البنك للسودان في مشروعات مختلفة.

وأكد جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني على الحاجة لمنافذ جديدة للتمويل.

وأفاد جبريل إبراهيم بأن رئيس البنك الأفريقي للتنمية قد أبدى استعداده للتفاهم بشأن إمكانية تمويل البنك للسودان في مشاريع مختلفة، وأنه أبدى استعداده أيضا لتقديم الدعم الفني للسودان، كما تم تباحث دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وخلق وظائف جديدة للشباب.

ولفت جبريل إبراهيم إلى أنهم وجدوا لديهم أفكارا متقدمة ومهمة في هذا الجانب وتحديدا عن الدين الإفريقي عموما وكيفية إدارة هذا الدين حتى لا تنفجر الاقتصاديات الإفريقية، وليحدث تكامل حقيقي بين الاقتصاديات الإفريقية، وأوضح أنه تباحث مع رئيس البنك الإفريقي للتنمية حول البنية التحتية وكيفية تحويل الموانئ السودانية لموانئ إفريقية يستفيد منها السودان والدول التي ليست لها منافذ بحرية.

ويشارك وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني في مؤتمر باريس لدعم السودان ضمن وفد الحكومة السودانية الذي يضم مسؤولين حكوميين وفعاليات مختلفة، علما وأن مؤتمر باريس لدعم السودان ينطلق اليوم الاثنين، والذى يرعاه شركاء السودان وتنظمه فرنسا بحضور عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن وعبد الله حمدوك رئيس الوزراء والوفد المرافق لهما.

ويذكر أنه يشارك في المؤتمر عدد كبير من الدول وممثلين من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ورجال الأعمال وعدد كبير من المنظمات الدولية والعربية والإفريقية.

ويشار إلى أن مجموعة البنك الإفريقي للتنمية يعمل على إعفاء ديون البنك على السودان والبالغ قدرها 413 مليون دولار أمريكي.

مواضيع ذات صلة

المركزي المصري يدعم التدريب للتوظيف للهجرة

Nesrine Bouhlel

 ليبيا المركزي يعتمد اللائحة التنظيمية لنظام الاستعلام الائتماني

Nesrine Bouhlel

الإفريقي للتنمية يقرض موريتانيا 272 مليون دولار

Nesrine Bouhlel