أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇪🇬

إتفاقية لرقمنة الخدمات بين الأنفاق المصرية وبنك مصر

بنوك عربية

وقع بنك مصر بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية للأنفاق المصرية، لدعم منظومة التحصيل الإلكتروني للمشاريع الخاصة بالهيئة والمتمثلة في الخط الأول والثاني والثالث لمترو الأنفاق – القطار الكهربائي – المونوريل.

وأكد بنك مصر أن هذا البروتوكول يهدف إلى توفير نقاط البيع الإلكترونية POS ورمز الاستجابة السريع QR Code للتحصيلات التي ستتم عبر بطاقات الدفع الإلكترونية بمختلف أنواعها فيزا وماستر كارد وميزة بأنواعها وأيا كان البنك المصدر لهذه البطاقات أو عبر المحافظ الإلكترونية.

ولفت البنك إلى أت توقيع هذا البروتوكول يعكس حرص البنك على دعم التحول للمجتمع اللا نقدي وإتمام المعاملات المصرفية بسهولة وأمان، وبخاصة في ظل تفضيل الأفراد للتباعد الاجتماعي واستخدام الخدمات الإلكترونية بديلا آمنا في ظل الظروف الحالية الخاصة بفيروس كوفيد-19، وهو ما يُسهم في تحقيق أهداف الشمول المالي كأحد الأهداف القومية للدولة، وتماشيا مع سياسات المجلس القومي للمدفوعات الإلكترونية، عبر تحفيز استخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية في الدفع بدلا من استخدام النقد.

وأبرم البروتوكول كل من عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وعصام عبد القادر والي رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق، وبحضور إيهاب درة رئيس قطاع الفروع والتجزئة المصرفية ببنك مصر، وعدد متميز من قيادات البنك والهيئة.

ويشار إلى أن الخدمات التكنولوجية تعد ضرورة لاستمرارية ريادة البنك للسوق المصرفي المصري، إذ إن إدخال عناصر التحول الرقمي في منظومة العمل المصرفي، سيساهم بصورة أكبر في تحسين تقديم الخدمات المصرفية والمالية، كما أن التحول الرقمي ودعم التكنولوجيا المالية لبنك مصر، سيسهم في الاستفادة من المسارات الجديدة الواعدة للتنمية الاقتصادية والمالية، بهدف تدعيم النمو وتمكين شرائح مجتمعية أكثر من الحصول على الحلول المالية الملائمة لها.

وعلى صعيد المنتجات الإلكترونية، عمل البنك على التوسع في إصدار المحفظة الإلكترونية الخاصة ببنك مصر BM Wallet، والتي بلغت نحو أكثر من 1.4 مليون محفظة، كما بلغ عدد نقاط البيع الإلكترونية POS 250 ألف نقطة بيع، ما يشير إلى زيادة اعتمادية العملاء على هذه المنتجات في تنفيذ عمليات التحويل وسداد الفواتير المختلفة.

مواضيع ذات صلة

30 مليون دولار من الإسلامي للتنمية لبنك مصر

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية تجري زيادات على فائدة بعض منتجات الادخار

Nesrine Bouhlel

بنك مصر يوقع تعاوناً مع شمال سيناء

Nesrine Bouhlel