أخبار أخبار عالمية تدريب 🇦🇪

المركزي الإماراتي يعلن منح شهادة التنفيذي في الاشراف ل 25 مواطنا

بنوك عربية

أعلن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي عن منح الشهادة التنفيذية لمتخصصي الإشراف القائم على المخاطر لــ 25 مواطنا إماراتيا، وذلك في حفل افتراضي حضره خالد محمد بالعمى محافظ المصرف المركزي، وماري أودي الرئيس التنفيذي للمعهد المصرفي الإيرلندي.

وأطلق المصرف المركزي برنامج الشهادة التنفيذية لمتخصصي الإشراف القائم على المخاطر في يناير 2020، تماشيا مع أهدافه الاستراتيجية في أن يصبح ضمن أفضل البنوك المركزية على مستوى العالم.

وتم تصميم هذا البرنامج بهدف بناء وتعزيز مهارات مفتشي المصرف المركزي المسؤولين عن مهام التفتيش على المؤسسات المالية المرخصة في دولة الإمارات.

وقال خالد محمد بالعمى، محافظ المصرف المركزي إن المصرف المركزي يسعى إلى التميز في جميع مجالات أعمالنا، لذا يأتي الاستثمار في المواهب الإماراتية تعزيزا لمسؤولياتنا الرقابية على البنوك ودعما لأجندة التوطين لدولة الإمارات، وتم تصميم هذا البرنامج خصيصا لمصرف الامارات المركزي، حيث زود المفتشين بالمعلومات والمهارات اللازمة لتطبيق أفضل الممارسات الرقابية لتقييم المخاطر المتنوعة، وستساهم هذه المبادرة في تعزيز الاستقرار المالي في الامارات.

كما تم تطوير البرنامج واعتماده بالتعاون مع المعهد المصرفي الإيرلندي، المعترف به من قبل كلية دبلن الجامعية الرائدة في تدريب المصرفيين والمشرفين على البنوك.

ويوفر البرنامج المعلومات والمهارات اللازمة للمفتشين لممارسة مسؤولياتهم، حيث يغطي المخاطر المالية ومخاطر سلوك السوق، ومواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب.

من جانب آخر، يتم تقديم البرنامج من قبل كبار موظفي المصرف المركزي المختصين وأعضاء هيئة التدريس في المعهد المصرفي الإيرلندي، مما يوفر مزيجا فريدا من المعرفة النظرية والمهارات العملية، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في زيادة فعالية الإشراف وفهم أفضل للمخاطر التي قد تواجه البنوك والمؤسسات المالية الأخرى في دولة الإمارات.

مواضيع ذات صلة

المركزي الإماراتي يطلق مزادا للسندات الحكومية

Rami Salom

647.65 مليار درهم الميزانية العمومية لمصرف الإمارات المركزي

Rami Salom

المركزي الإماراتي يعلن نتائج مسابقة كوب28 للتسارع التقني

Rami Salom