أخبار مميز 🇪🇬

بنك القاهرة يستثمر مليار جنيه في تحويل السيارات

بنوك عربية

أفاد محمد ثروت، رئيس قطاع التجزية المصرفية ببنك القاهرة أن البنك سيضح نحو مليار جنيه مصري في مبادرة تحويل السيارات بالغاز الطبيعي خلال الفترة المقبلة لتعزيز الإستدامة البيئية.

ولفت رئيس قطاع التجزية المصرفية ببنك القاهرة أن البنك مشارك رئيسي في مبادرة الرئاسية لتحويل السيارات بالغاز الطبيعي، مشيرا إلى أن البنك بدأ تلقي عدد من الطلبات الخاصة بتحويل السيارات إلى الغاز الطبيعي منذ تدشين المبادرة وحتى الفترة الراهنة، لافتا أن عدد الطلبات التي تلقاها البنك بلغت نحو 350 طلبا وتم تخصيص سيارات لهم بتكلفة تقدر بنحو 66 مليون جنيه مصري.

ويشار إلى أن المبادرة التي تم إطلاقها في يناير السابق تهدف إلى الارتقاء بنمط حياة المواطن ووسائل نقل الأفراد وتعميق صناعة السيارات والصناعات المغذية، مع تشجيع استخدام الغاز الطبيعي والذي يوفر حوالي 50 في المائة من تكلفة الوقود التقليدي، بجانب توفير دخل أفضل لسائقي السيارات الأجرة والميكروباص، وتقديم مظهر حضاري للمرور وتقليل معدل التلوث والحفاظ على البيئة، وخفض تكلفة استيراد المنتجات البترولية كالسولار- البنزين.

ويذكر أن عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية كان قد إجتمع مع ممثلي كبرى الشركات العالمية المشاركة في المبادرة القومية لإحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء، والسادة وزراء الصناعة والتجارة، والمالية، والتنمية المحلية، والبترول، والنقل ومحمد أمين مستشار الرئيس للشؤون المالية.

ولفت عبدالفتاح السيسي أن مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز تحقق عوائد مباشرة لصالح المواطنين في مقدمتها استبدال السيارات الملاكي المتقادمة بأخرى جديدة تماما من أحدث الطرازات، وتعمل بطاقة الغاز المنخفضة التكلفة، وبتسهيلات تمويلية كبيرة وفق برامج تقسيط منخفضة الفائدة وطويلة الأجل، وهو ما يتكامل مع استراتيجية الدولة لرفع مستوى معيشة المواطنين، وتقديم أفضل الخدمات لهم.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يدعم الشمول المالي

Nesrine Bouhlel

ناصر الاجتماعي المصري يخطط لشراكات استثمارية بملياري جنيه في 2024

Nesrine Bouhlel