أخبار فعاليات مميز 🇸🇩 🇪🇬 🇱🇧

اتحاد المصارف العربية يكرم المصرفي الشريف عبد الرازق

بنوك عربية

أعلن اتحاد المصارف العربية عن تكريم الشريف عبد الرازق المصرفي الكبير الراحل والرئيس التنفيذي للحوكمة والالتزام البنك الأهلي المصري ورئيس مجموعة الالتزام في اتحاد بنوك مصر الأسبق، وذلك لما قدمه من تعاون كبير مع الاتحاد ونقل خبرته المهنية الكبيرة بكل أمانة وإخلاص لمدراء الالتزم في البنوك العربية على وجه العموم والبنوك المصرية على وجه الخصوص، من خلال تحدثه بمنتديات وموتمرات الاتحاد على مدار الـ20 عام الماضية، ومن خلال عضويته فى مجموعة- Mena FCCG.

وتم تكريم المصرفي على هامش منتدى تحديات الامتثال وتعزيز العلاقات مع البنوك المراسلة المنعقد الآن فى بيروت اللبنانية وبمشاركة 19 دولة عربية وأجنبية.

وأفاد اتحاد المصارف العربية أن كريمته رنا الشريف عبد الرازق، مديرة مساعد بالعلاقات الخارجية بالبنك التجاري الدولي-مصر قد تسلمت درع الوفاء التكريمي من وسام فتوح، الأمين العام اتحاد المصارف العربية، وذلك بمشاركة وفد البنك الأهلي المصري، إلى جانب نائب حاكم مصرف لبنان والمتحدثون في افتتاح المنتدى.

ويشار إلى أن الشريف عبد الرازق يتمتع بخبرة مصرفية لأكثر من 35 عاما، ويعد من الخبراء المتخصصين في مجال الالتزام والحوكمة المؤسسية ومكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب في مصر وشمال إفريقا ودول الخليج العربي.
وتقلد العديد من المناصب في البنوك الأجنبية داخل وخارج مصر وبنوك القطاع العام في مجالات عديدة منها قطاعات التجزئة المصرفية والعمليات والالتزام المصرفي، والحوكمة المؤسسية.

كما مثل البنك الأهلي المصري كرئيس أو عضو مجلس إدارة في العديد من الشركات التي يساهم فيها، مثل شركة الأهلي للتمويل العقاري وشركة الأهلي للخدمات الطبية والبنك الأهلي المصري لندن والبنك الأهلي المصري الخرطوم وشركة مصر للاستثمارات المالية وشركة التجاري الدولي.

مواضيع ذات صلة

إنعقاد أول إجتماع لبنك القاهرة بتشكيله الجديدة

Nesrine Bouhlel

الأهلي المصري يرقمن خدمات الطلاب الوافدين بالتعليم العالي

Nesrine Bouhlel

البنك الأهلي المصري يعلن عن تعديل العام المالي

Nesrine Bouhlel