أخبار صيرفة إسلامية مميز 🇰🇼

50 مليون دينار أرباح بيتك الكويتي في الربع الأول

بنوك عربية

أعلن بنك بيت التمويل الكويتي “بيتك”، عن تسجيل صافي أرباح خلال الربع الأول من العام لحالي 2021 بنحو 50 مليون دينار، بزيادة 12.9%، مقارنة بأرباح الربع الأول من العام 2020.

كما انخفضت صافي الإيرادات التشغيلية في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 8.2% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي لتبلغ 127.7 مليون دينار، وذلك بسبب تراجع إيرادات الاستثمار في هذه الفترة.

وقال عبد الوهاب الرشود الرئيس التنفيذي بالتكليف لـ بيتك: ان الزيادة في الأرباح الصافية تعود الى زيادة صافي إيرادات التمويل وانخفاض المخصصات ، حيث بلغت ربحية السهم 5.97 فلسا في الربع الأول بنسبة نمو 12.6% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

واوضح الرشود ان صافي إيرادات التمويل للربع الأول ارتفع ليصل الى 153.6 مليون دينار بنسبة نمو بلغت 5.3% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي في حين انخفضت إجمالي مصروفات التشغيل بنسبة 6.5%.

من جهته قال شادي زهران رئيس المالية في بيتك: ان صافي إيرادات التمويل ارتفع بمبلغ 7.8 مليون دينار حيث نتج ذلك بشكل رئيسي عن انخفاض تكلفة التمويل في الكويت.

واضاف ان السبب الرئيسي في انخفاض تكلفة التمويل يعود إلى الانخفاض في مؤشرات الأسعار عالميا والتحسن في ودائع الحسابات الجارية وحسابات التوفير في الكويت وعلى مستوى المجموعة.

وأوضح زهران ان الايرادات غير التمويلية انخفضت بمقدار 33% خلال الربع الاول من العام الحالي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي حيث يعود ذلك بشكل رئيسي الى انخفاض ايرادات الاستثمار في حين بلغ اجمالي المصاريف التشغيلية 75.8 مليون دينار.

وأشار زهران الى ان متوسط الأصول المدرة للربح زاد بنسبة 2.7% مقارنة مع 2020 وبنسبة 5.2% مقارنة بالربع الاول من عام 2020 حيث نتج ذلك عن النمو في كل من مديني التمويل والصكوك.

مواضيع ذات صلة

“فيتش” تثبت تصنيفات بيتك الكويتي

Baidaa Katlich

بيتك الكويتي يعلن عن الجدول الزمني لاستحواذه على المتحد البحريني

Baidaa Katlich

بيتك الكويتي يعتزم إصدار 4 مليار سهم لتمويل الاستحواذ على “الأهلي المتحد”

Baidaa Katlich