أخبار تكنولوجيا مالية صيرفة إسلامية فعاليات مميز 🇱🇧 🇶🇦

مصرف قطر الإسلامي يتيح خدمات رقمية شاملة

بنوك عربية

أفاد مصرف قطر الإسلامي “المصرف” أن البنك قد نجح في تحسين التجربة المصرفية للعملاء من خلال تقديم حلول رقمية شاملة على هامش قمة البنوك الرقمية العربية لهذا العام، الحدث الأكبر في المنطقة العربية حول الخدمات المصرفية الرقمية التي تنظمها UAB digital ، ذراع التحول الرقمي لاتحاد المصارف العربية.

ويشار أن القمة قد عقدت يومي الثلاثاء 18 مايو ويوم الخميس 20 مايو، ومثل المصرفي دينوس كونستانتينيدس ، رئيس الإستراتيجية والمسؤول الرقمي في مصرف قطر الإسلامي “المصرف” ، الذي شارك خبرات البنك ورحلة التحول الرقمي في أن يصبح أحد البنوك الرقمية الرائدة في المنطقة العربية.

وكشف كونستانتينيدس في ندوة بعنوان ‘البنوك الرقمية تطلق الخيارات الاستراتيجية: العرضية والعضوية والاندماج والاستحواذ’ أن جهود قطر واستثماراتها في بناء البنية التحتية الرقمية المناسبة والنظام البيئي كانت مفيدة لجميع الشركات في قطر التي تطمح إلى التحول الرقمي، بما في ذلك البنوك والمؤسسات المالية.

وأعلن أنه تماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030 لبناء اقتصاد قائم على المعرفة وممكن تقنيا، بدأ المصرف استثمارات كبيرة في التكنولوجيا في عام 2014 وتطورت هذه الاستثمارات بسرعة إلى برنامج تحول رقمي على مستوى البنك بهدف أساسي هو تحسين العميل التجربة وتحديث عروض البنك والمساهمة بشكل إيجابي في نتائج البنك.

وبسبب هذه الاستراتيجية، أكد كونستانتينيدس أن البنك نجح في تحسين التجربة المصرفية للعملاء من خلال تقديم حلول رقمية شاملة تتيح للعملاء الأفراد والشركات التعامل مع المصرف على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وعبر قنواتهم المصرفية وأن وجود عمليات رقمية مبسطة وفورية وسهلة الفهم كان أمرا أساسيا في زيادة استخدام القنوات الرقمية للمصرف لجميع عملائه.

وحسب المصدر ذاته ساعد استثمار المصرف في التحول الرقمي البنك على تقديم خدمة أفضل لعملائه الحاليين واكتساب عملاء جدد، مع السماح لهم بتلبية معظم احتياجاتهم المصرفية ، بما في ذلك فتح حساب أو الحصول على تمويل شخصي أو طلب الحصول على بطاقة ائتمانية في خمسة دقائق باستخدام تطبيق الهاتف الجوال الخاص بالمصرف.

وبين كونستانتينيدس أن التحول الرقمي له أهمية كبيرة بالنسبة للبنوك الإسلامية وكذلك البنوك التقليدية، حيث أنه حجر الزاوية لخدمة العملاء الحاليين بشكل أفضل وجذب عملاء جدد في الوقت الحاضر.

وأوضح أن البنوك التي تسعى إلى تحول رقمي مؤثر لا ينبغي أن تنظر في رقمنة المنتجات والخدمات فقط كعنصر داعم ولكن كجزء لا يتجزأ من استراتيجية الأعمال مشيرا أيضا إلى أن البنوك لا يمكنها تحقيق تحول رقمي حقيقي إلا عندما تغطي الرقمنة جميع فئات العملاء، بما في ذلك الأفراد والشركات والقائمون والمحتملون.

ويذكر أن قمة البنوك الرقمية العربية 2021 هي أكبر حدث افتراضي في المنطقة العربية على البنوك الرقمية، أين تمت دعوة أكثر من 300 مؤسسة مالية للمشاركة في القمة. استضاف الحدث الافتراضي الضخم 50 كلمة رئيسية ومحاور ، بحضور أكثر من 500 من كبار المصرفيين وخبراء الصناعة يمثلون البنوك المركزية والهيئات التنظيمية المالية والمصارف التقليدية والإسلامية بالإضافة إلى شركات التكنولوجيا المالية ورجال الأعمال الرقميين.

مواضيع ذات صلة

المركزي المصري يطرح أول عملة بلاستيكية فئة 10 جنيه

Nesrine Bouhlel

النقد العربي ينظم إجتماع اللجنة العربية للرقابة المصرفية

Nesrine Bouhlel

صندوق النقد الدولي يدعم الاستدامة البيئية

Nesrine Bouhlel