أخبار أخبار عالمية مميز 🇸🇩

تمويل بقيمة 100 مليون دولار من البنك الدولي للسودان لمجابهة الكورونا

بنوك عربية

أقرت مجموعة البنك الدولي تقديم 100مليون دولار أمريكي إضافية لتعزيز جهود الحكومة السودانية لمجابهة جائحة كوفيد-19، واتفق الطرفان على كافة التفاصيل الفنية، القانونية والمالية الخاصة بالدعم الإضافي.

وأفادت وزارة الصحة السودانية في تصريح صحفي أمس الجمعة أن مفاوضات حكومة السودان مع مجموعة البنك الدولي الخاصة بتقديم مائة مليون دولار أمريكي إضافية لتعزيز جهود الحكومة لمجابهة جائحة كوفيد-19 قد اكتملت بنجاح وأن الطرفين اتفقا على كافة التفاصيل الفنية، القانونية والمالية الخاصة بالدعم الإضافي والذي يُعتبر أول دعم يتلقاه السودان بعد عودته لمؤسسسة التنمية الدولية IDA.

وأكدت أسيل سيد أحمد مستشارة وزير الصحة الاتحادي أن هذا الدعم سيتم تخصيصه للتوسع في التطعيم بلقاح كوفيد- 19 وتقوية قُدرات الاستجابة للطوارئ الصحية والأوبئة على المستوى الإتحادي، الولائي والمحلي.

ومن جهتها كشفت ميلينا ستيفانوفا المديرة القُطرىة للبنك الدولي بالسودان التزام البنك بتقديم الدعم المالي والفني اللازم لتقوية جهود الحكومة في التصدي لجائحة كوفيد-19 والعمل على تعافي الإقتصاد السوداني من الآثار السالبة للجائحة. ونوهت إلى أن اكتمال المفاوضات الفنية والقانونية لهذا الدعم يمثّل لحظة تاريخية للسودان بحسبانه أولى دفقات دعم مؤسسة التنمية الدولية منذ ثلاثة قرون، وسيضاف إلى منحة البنك الحالية لمجابهة الجائحة والتي تقّدر بحوالي 22 مليون دولار أمريكي.

ويشار إلى أن الوفد الحكومي كان بقيادة وكيل أول وزارة المالية السودانية، ومستشارة وزير الصحة الإتحادى، وإدارة التمويل الخارجى والإدارة القانونية بوزارة المالية، والإدارة العامة للصحة العالمية بوزارة الصحة الإتحادية، فيما قاد وفد البنك مصطفى عبد الله كبير خُبراء الصحة في إقليم شرق إفريقيا، ومحمد عثمان مدير العمليات بالمكتب القُطري، وصلاح عثمان خبير الصحة بالمكتب القُطري، وممثلو الإدارات المالية والقانونية بالبنك.

مواضيع ذات صلة

ليبيا المركزي يبحث إعادة إعمار درنة مع المركزي الفرنسي

Nesrine Bouhlel

مصر تُعدل اتفاقية مع الآسيوي للاستثمار للتخلي عن الليبور

Nesrine Bouhlel

النقد العربي ينظم الاجتماع السنوي التاسع لوزارات المالية

Nesrine Bouhlel