أخبار أخبار عالمية مميز 🇦🇪

مورغان ستانلي يرفع تصنيف أبوظبي الأول إلى AA

بنوك عربية

سجل تصنيف بنك أبوظبي الأول الخاص بالحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات على مؤشر مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال “MSCI*” ارتفاعا منA إلى AA ليندرج بذلك ضمن فئة “الريادة”.

ويقيم مؤشر “MSCI” مخاطر الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، ومدى قدرتها على إدارة هذه المخاطر مقارنة مع نظرائها من المؤسسات والشركات.

ويتراوح تصنيف المؤشر بين تصنيف “الريادة” “AAA, AA” و”متوسط” “A, BBB, BB” و”ضعيف” “B, CCC”.

واستند هذا الارتفاع في التصنيف بشكل جزئي إلى إعادة تصنيف الممارسات الإدارية المحسنة التي وضعها بنك أبوظبي الأول والمتعلقة بالحد من المخاطر البيئية الناجمة عن أعمال الإقراض التابعة له، فضلا عن كون البنك أحد الموقعين على “مبادئ خط الاستواء” فإن لديه آلية تقييم دقيقة لمخاطر الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات الخاصة بعملياته المصرفية مقارنة بنظرائه في القطاع، بالإضافة إلى مساعيه في الحد من المخاطر البيئية بفضل كل من العناية الواجبة للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات على مستوى أنشطة الإقراض للشركات، والمشاركة في القروض والسندات الخضراء.

وقالت هناء الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول.. إن ارتفاع تصنيف البنك من A إلى AA يؤكد جهودنا المتواصلة للتعامل مع مخاطر الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، والحدّ منها، بالتزامن مع جدول زمني محدد لتعزيز الاستدامة.

وأضافت أن أهداف الاستدامة تعد عاملا هاما لتحقيق هدفنا المتمثل في تحقيق أفضل قيمة ممكنة لمساهمينا وعملائنا وموظفينا وسيظل هذا الأمر أحد المحاور الرئيسية التي نركز عليها خلال هذا العام، حيث نضع بالفعل اللمسات الأخيرة على إطار عمل إدارة مخاطر الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات الخاصة بنا.

مواضيع ذات صلة

أبوظبي الأول الإماراتي يطرح أول إصدار عالمي بقيمة 800 مليون دولار

Rami Salom

مورغان ستانلي يعتزم بيع قرض بقمة 350 مليون دولار للسعودية

Rami Salom

أبوظبي الأول الإماراتي ينجح بطرح أول إصدار أخضر مقوم بالدرهم

Rami Salom